رئيس التحرير
عصام كامل

قرارات "الوطنية للصحافة" لانتخابات الجمعيات العمومية بالمؤسسات القومية

الهيئة الوطنية للصحافة
الهيئة الوطنية للصحافة

نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 70، الصادر في 24 مارس 2020، 4 قرارات للهيئة الوطنية للصحافة، بشأن قرارات اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الجمعيات العمومية ومجالس الإدارة بالمؤسسات الصحفية القومية.

القرار رقم 1 لسنة 2020، بشأن تشكيل اللجنة العليا للإشراف على انتخابات مجالس الإدارات والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية.

والقرار رقم 1 مكرر لسنة 2020، بشأن مواعيد فتح باب الترشح، حيث يفتح بال الترشح من 9 فبراير 2020، ويغلق في 13 فبراير 2020.

التشديد على الإجراءات الصحية بالمؤسسات الصحفية وبحث تعقيم الجرائد 

والقرار رقم 2 لسنة 2020، بشأن شروط الترشح ومواعيد إجراء الانتخابات، حيث يرفق الترشح لانتخابات الجمعيات العمومية أو مجالس الإدارة بيان الحالة الوظيفية للمرشح معتمد من المؤسسة وإقرار بالسيرة الذاتية، وباإلتزامه بأحكام القوانين المنظمة لعمل الهيئة، وإقرار بعدم وجود تعارض في المصالح، وعدم وجود مصلحة في الأعمال والعقود لحساب المؤسسة، وصورة من عضوية نقابة الصحفيين. والقرار رقم 2 لسنة 2020، بشأن تشكيل اللجنة العليا للإشراف على انتخابات عضوية مجالس الإدارات والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية. والقرار رقم 7 لسنة 2020، بشأن وضع القواعد والتعليمات الخاصة فى شأن تنظيم عملية الانتخابات.  

الجريدة الرسمية