رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد مرور 5 أيام دون تسجيل.. الصين تعود من جديد لتعلن إصابات محلية بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عادت الصين لتسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد والمسبِّب لمرض “كوفيد-19” مجددًا، اليوم الثلاثاء، بعد مرور أكثر من 5 أيام بدون تسجيل أي إصابة، وفقًا للجنة الصحة الوطنية.

وأعلنت الصين عن تسجيل حالة إصابة واحدة في منطقة هوبي "بؤرة تفشي المرض"، فيما تم تسجيل 3 إصابة أخرى في مناطق مختلفة من البر الرئيسي للصين.

أب يبتكر جهازا لحماية رضيعه من الفيروسات في الصين | فيديو

وقفز عدد الإصابات الواردة من الخارج إلى الصين الضعفين حيث سُجلت 74 جديدة لأجانب قادمين من الخارج بزيادة عن 39 حالة يوم الأحد.

وقالت لجنة الصحة الوطنية: إن الصين شهدت 78 حالة إصابة جديدة بكورونا أمس الإثنين، بزيادة عن يوم الأحد.

عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 374 ألف إصابة، وأكثر من 16 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 101 ألف.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 63 ألفًا في إيطاليا و41 ألفًا في الولايات المتحدة و33 ألفًا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 180 دولة أخرى.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميًا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية