رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لمنع الازدحام بمكاتب البريد.. تأجيل طرح شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الثالث عشر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبدو أن موقف الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي يتجه للتأجيل بسبب فيروس كورونا المستجد، بحسب الاجتماعات الأخيرة التي شهدتها أروقة وزارة الإسكان وأجهزة المدن الجديدة وصندوق التمويل العقاري. 

وعلى الرغم من تأكيد قيادات رؤساء المدن الجديدة أن الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي كان منتظرًا أن يتم طرحه على المواطنين خلال الشهر الجاري إلا أن فيروس كورونا أحال دون ذلك لمنع التكدس والازدحام على مكاتب البريد. 

وتأكيدًا لما نشرته ”فيتو” أكدت مصادر بأجهزة المدن أن الأيام الماضية شهدت إجراءات واجتماعات كثيرة بين قيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع أجهزة المدن الجديدة للاستقرار على الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي. 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وقال المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان: إن المدينة بها مخزون كبير من الوحدات السكنية التابعة للإسكان الاجتماعي، وستكون المدينة من أوائل المدن الجديدة التي ستشهد طرحًا جديدًا للإسكان الاجتماعي في المدينة ضمن الإعلان الثالث عشر. 

وكان المهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أعلن في وقت سابق أنه سيتم طرح وحدات الإسكان في عدد من المدن الجديدة على رأسها مدن الصعيد بداية من الفيوم حتى أسوان، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح ما بين 20 إلى 30 ألف وحدة سكنية، وأن سعر الوحدة 184 ألف جنيه، وهي كاملة التشطب وبمساحة 90 مترًا.

وأوضحت المصادر في أجهزة المدن الجديدة أن انشغال أجهزة الدولة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد كان السبب الرئيسي في تأخير طرح الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي، متوقعين أن الاجتماع الذي سيعقد قريبًا لقيادات وزارة الإسكان سوف يحسم هذا الطرح، لكن من المتوقع أن يتم تأجيله لموعد محدد؛ نظرًا للظروف التي تم بها الدولة في مكافحة الفيروس المستجد.

Advertisements
الجريدة الرسمية