رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حال إلغاء الدورى.. الأندية الأربعة المشاركة فى البطولات الأفريقية الموسم المقبل

مباراة الاهلي والزمالك
مباراة الاهلي والزمالك

أصبح شبح الإلغاء يطارد مسابقة الدورى الممتاز فى موسمها الحالى بقوة، على خلفية قرار الحكومة المصرية بتعليق كافة الأنشطة الرياضية، ضمن الإجراءات الوقائية للدولة فى مواجهة تفشى فيروس كورونا الذى يضرب دول العالم بقوة.

وعلى الرغم من أن قرار اتحاد الكرة بتعليق النشاط ينتهى بنهاية شهر مارس الجارى، إلا أن كل المؤشرات والتطورات التى تحيط بتهديدات فيروس كورونا، تؤكد أن هناك قرارا وشيكا من الجهات المعنية فى الدولة لمد فترة تعليق النشاط إلى منتصف أو نهاية شهر إبريل المقبل، وهو ما يمهد بشكل كبير إلى إمكانية صدور قرار آخر بإلغاء مسابقة الدورى فى الموسم الحالى.

خبير لوائح يفجر مفاجأة عن عقوبة "كهربا" فى حالة إلغاء الدوري

ويتساءل الكثير من جماهير الكرة المصرية فى حال إلغاء مسابقة الدورى الموسم الحالى، كيف سيم تحديد الأندية الأربعة التى ستمثل مصر فى بطولتى دورى الأبطال والكونفدرالية الأفريقيتين فى الموسم القادم .

فيتو تواصلت مع خبير اللوائح والقوانين الرياضية محمد بيومى، ليرد على هذه التساؤلات، ويكشف عن الأندية التى يحق لها المشاركة فى المنافسات الأفريقية فى الموسم المقبل، فى حالة إلغاء مسابقة الدورى فى الموسم الحالى .

وأفاد بيومى، أنه فى حال تم إلغاء مسابقة الدورى فى الموسم الحالى، فإنها ستمون هى والعدم سواء، وبالتالى سيظل نادي الأهلى والزمالك ممثلي للكرة المصرية فى بطولة دورى أبطال أفريقيا فى الموسم المقبل، كما سيحتفظ نادي بيراميدز والمصرى البورسعيدى بأحقيتيهما فى المشاركة فى بطولة الكونفدرالية .   

Advertisements
الجريدة الرسمية