رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة قنا تصرف العلاج على نفقة الدولة لأصحاب الأمراض المزمنة لثلاثة أشهر مسبقا | صور

الدكتور رمضان الخطيب
الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة

التقى الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة، بمحافظة قنا، مع مديرى الإدارات الصحية ومديرى المستشفيات العامة والمركزية، وذلك بحضور الدكتور راجى تواضروس وكيل المديرية والدكتور أسامة الدسوقى مدير الطب الوقائى والدكتور أشرف الأحمر مدير الطب العلاجى ومديرى الإدارات المسئولة بالمديرية. 

خلال الاجتماع ناقش الدكتور رمضان الخطيب سبل تقييم حالات الكورونا حسب بروتوكول وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية فى التعامل مع أي حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا بالمستشفيات والية التحويل بين المستشفيات للحالات المصابة وكيفية التعامل معها. 

وشدد على ضرورة الفحص الجيد للحالات المشتبه فى إصابتها بالكورونا عن طريق الطبيب المختص ومديرالمستشفى قبل التحويل للتأكد من تنفيذ بروتوكول التشخيص الصحيح للحالات المشتبه بها لاصابتها بالكورونا. 

كما ناقش وكيل الوزارة سبل توفير المستلزمات الطبية اللازمة لجميع المستشفيات والوحدات الصحية ومستلزمات الوقائى والتى تسهم كثيرا للحد من الإصابة بفيروس كورونا. 

كما أمر الدكتور رمضان الخطيب بصرف العلاج الشهرى لمرضى الأمراض المزمنة والذين يقومون بصرف العلاج على نفقة الدولة لمدة من شهرين إلى 3 شهور قادمين وذلك كوسيلة لتجنب الزحام بين المرضى بالمستشفيات وتخفيف العناء عليهم. 

كما شدد على تواجد الفريق الطبى بالمستشفيات منالأطباء والتمريض والخدمات المعاونة طوال اليوم من اجلتقديم خدمة طوارئ بالمستشفيات طوال اليوم. 

هذا وقد دعا الدكتور رمضان وكيل وزارة الصحة بقنا جموعالمواطنين بضرورة الالتزام بطرق الوقاية والحماية والبعدعن الازدحام والبقاء بالبيوت من أجل الحد من انتشار المرض. 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية