السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

البهي: العقارات الأكثر أمانا في جذب سيولة السوق بعد خفض الفائدة 

الخبير العقاري عمرو البهي
الخبير العقاري عمرو البهي

قال الخبير العقاري عمرو البهي رئيس مجموعة البهي العقارية، إن الدولة قدمت حزمة محفزات استثمارية لتشجيع القطاع الاستثماري في مصر لتلاشي التأثيرات السلبية لفيروس كورونا المستجد.



وأضاف البهي في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن السوق العقارية أكثر المستفدين من حزمة المحفزات الاستثمارية التي أطلقتها الدولة وأبرزها خفض الفائدة الجديد بنسبة ٣% .

وتوقع البهي أن يحظي السوق العقاري بنصيب الأسد من ودائع المواطنين في البنوك نتيجة خفض الفائدة خاصة أنه القطاع الاستثماري الأكثر أمانا حاليا.

وأشار البهي إلى أن الحكومة المصرية قدمت نموذجا رائعا في اجراءات الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يعاني منه العالم حاليا.

الشركات العقارية تتحدى "كورونا".. إطلاق أول أوكازيون للعقارات.. وطرح حزمة من العروض والتيسيرات.. مطورون: السوق لا يزال الأكثر جاذبية  

وأوضح أن قطاع الاستثمار العقاري يمثل أحد أهم القطاعات في هذه الفترة، لكونه من القطاعات التي تحقق أرباحا أكبر، فضلا عن عدم تأثره بأي ظرف تمر به الدولة الآن، متوقعا زيادة حركة المبيعات وإنشاء العديد من المشروعات العقارية في مختلف المدن.

وتابع البهي أن اطلاق الدولة لشهادة الـ١٥% في بعض البنوك لا تحدث تناقضا في خفض الفائدة. 

وكانت الدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلنت مؤخرا عن عدة محفزات استثمارية هامة أبر زها خفض الفائدة بنسبة ٣% في اطار العمل علي الحد من التأثيرات السلبية لانتشار فيروس كورونا المستجد .

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067