رئيس التحرير
عصام كامل

لحماية أسرتكِ من الكورونا.. امنعي الوجبات الجاهزة وقدِّميها في المنزل بشكل صحي

بسمة السباعى
بسمة السباعى

الوقاية من مرض الكورونا.. من ضمن إجراءات الحجر المنزلي المتبعة حاليًا في مصر لمواجهة انتشار فيروس الكورونا، تجنب تناول الطعام خارج المنزل والابتعاد عن الوجبات الجاهزة بكافة أشكالها وأنواعها لأنها يمكن أن تكون وسيلة لنقل فيروس الكورونا، ما يضع ربات البيوت في مأزق بسبب إلحاح الصغار والشباب وبعض الكبار على تناول الوجبات الجاهزة.

 

الوقاية من مرض الكورونا

وفي هذا السياق قالت بسمة السباعي خبيرة الطهي الصحي والتغذية العلاجية: إنه على ربات البيوت منع شراء أي طعام جاهز لوقاية أفراد الأسرة من فيروس الكورونا، لأنه سهل العدوى والانتشار، كما أنه لا داعٍ لشراء الوجبات الجاهزة في ظل سهولة تحضيرها في المنزل خاصة بعد انتشار جميع الوصفات عبر السوشيال ميديا.

لكبار السن.. أطعمة وفواكه تقوي المناعة لمواجهة فيروس كورونا

وأضافت “بسمة”، أنه يمكن عمل الدجاج البروستد في المنزل وكذلك البانيه والناجتس والمقليات بجميع أنواعها والبرجر بأنواعه وأشكاله، وكذلك المعجنات كالبيتزا والفطائر والكريب، وهي فرصة لإدخال الخَضراوات في هذه الأكلات ما يرفع مناعة الكبار والصغار ويساعد بشكل أكبر في مواجهة الكورونا.

وتابعت، أن ساندويتشات المطاعم التي تجذب الكبار والصغار من السهل تحضيرها في المنزل من خلال مزج اللحوم البيتي مع الخس والكاتشب والمايونيز المصنعين بالمنزل، مع إضافة صوصات أو أنواع جبن مختلفة، ما يجعل الساندويتشات داخل المنزل بنفس مذاق الجاهزة ولكن بشكل صحي وآمن.

الجريدة الرسمية