الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خطأ اللجنة الخماسية كاد يحرم منتخب الشباب من المشاركة فى كأس العرب

اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن اللجنة الخماسية التى تدير شئون الاتحاد برئاسة عمرو الجناينى، كادت أن تتسبب فى حرمان منتخب الشباب مواليد 2001 من المشاركة فى بطولة كأس العرب للشباب التى أقيت مؤخرا فى السعودية .



وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لفيتو، أن الاتحاد العربى أرسل خطابات رسمية لجميع الاتحادات العربية، يطالبها بتحديد موقفها من المشاركة فى بطولة كأس العرب بالسعودية، ومن بينها الاتحاد المصرى، وتضمن الخطاب تحديد مهلة زمنية للرد على الخطاب بالموافقة على المشاركة فى البطولة من عدمه .

ربيع ياسين: مصر بمجموعة الموت في تصفيات أمم أفريقيا للشباب

وفجر المصدر مفاجأة، حيث أكد على أن اللجنة الخماسية تجاهلت الرد على خطاب الإتحاد العربى، وإنتهت المهلة الزمنية التى حددها الأخير لإرسال خطابات الموافقة على المشاركة فى البطولة، وهو الأمر الذى أثار غضب ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب، خاصة أن فريقه ينتظر أى فرصة يمكن أن توفرله إحتكاكا قويا فى ظل قلة المباريات الدولية وتقاعس مسئولو إتحاد الكرة عن توفير مباريات ودية للفريق بداعى الأزمة المالية داخل إتحاد الكرة بإستثناء المشاركة فى بطولتى شمال أفريقيا والتى يكفل بمصاريفها كاملة إتحاد شمال أفريقيا .    

وتابع المصدر، لولا تدخل علاء عبد العزيز مدير المنتخب الأوليمبى الذى تربطه علاقة صداقة قوية مع الجزائرى محمد روراوة نائب رئيس الإتحاد العربى، لتم حرمان منتخب الشباب من المشاركة فى كأس العرب .

وأجرى علاء عبد العزيز إتصالات هاتفيا ب"روراوة" وأبلغه رغبة الجهاز الفنى لمنتخب الشباب فى المشاركة فى البطولة، ليرد عليه روراوة بأنه أرسل خطاباً رسمي للإتحاد المصرى لتحديد موقف لتحديد موقفه من مشاركة المنتخب المصرى فى البطولة ولكنه لم يلقى أى ردود حتى إنتهت المهلة المحددة للمشاركة فى البطولة، ولكن روراوة طالب علاء عبد العزيز بإرسال خطاب رسمى للإتحاد العربى وهو ما تم بالفعل وتم إنقاذ الموقف وشارك شباب الفراعنة فى كأس العرب، والتى حقق خلالها الفريق مكاسب فنية بالجملة .

 

كان منتخب الشباب قد شارك مؤخرا في بطولة كأس العرب بالسعودية، وودع البطولة من الدور نصف النهائي بعد الخسارة أمام نظيره السنغالي بضربات الجزاء، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

ويستعد منتخب الشباب للمشاركة فى التصفيت المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا تحت 19 عاما والتى تستضيفها موريتاني العام المقبل، بينما تستضيف تونس التصفيت التى تنطلق فى أكتوبر المقبل .

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067