رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات وزارة قطاع الأعمال لمواجهة انتشار فيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتخذت شركات قطاع الاعمال العام العديد من الإجراءات الاحترازية من أجل مواجهة فيروس كورونا الجديد والحفاظ على صحة العاملين فى الشركات المختلفة.  

ومنحت الوزارة العاملين في شركتي مصر والنصر للغزل والنسيج بالمحلة إجازة من يوم الإثنين وحتى 31 مارس الجاري، مع التزامهم بالعزل الذاتي في منازلهم وذلك بعد الاشتباه فى إصابتين بنطاق المحلة الكبرى.

اقرأ ايضا:

طلب إحاطة بشأن عدم تطبيق العلاوات السنوية بقطاع الأعمال والخاص

وفى الوقت نفسه أعلنت شركات نفل الركاب (شرق الدلتا - غرب ووسط الدلتا - الصعيد) للنقل والسياحة التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري عن تخفيض نسبة الإشغال من طاقة الأتوبيسات من خلال تقليل عدد الركاب بنسبة 50% من 50 راكب إلى 25 راكب بكل اتوبيس / رحلة ( بمعدل راكب في كل كرسي مزدوج ) لترك مسافات كافية للوقاية.

وتعقيم جميع ( الجراجات - الورش - محطات ركوب الركاب - مناطق انتظار المواطنين - جميع المباني الادارية ) بالشركات التابعة بصفة دورية، وكذلك تعقيم جميع الاتوبيسات من الداخل داخل الجراجات وقبل بدء الرحلة بمحطة القيام وبعد وصول الرحلات بمحطة الوصول، مع إلزام جميع السائقين بارتداء الكمامات والقفازات أثناء قيادتهم للمركبات طوال فترة الرحلة.

كما اعلنت الوزارة منح الأمهات إجازة للحفاظ على صحتها مع تخفيف العمالة الإدارية قدر الإمكان في الـ119 شركة وتأكيده أن الأولوية للصحة أولا ثم الإنتاج ثانيا.

الجريدة الرسمية