رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين" تطرح منتجات "555" كمطهر بسعر ٣٦ جنيها

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين طرح كميات كبيرة من الكحول لاستخدامه كمطهر بنسبة تركيز 70% بفروع شركتي الجملة العامة والمصرية في القاهرة، وخلال أيام سيتم طرحها بفروع الشركتين بالمحافظات.

وقامت شركتا الجملة المصرية و العامة يطرح منتج "555" ومنتج آخر "لافندر" تركيز كحول 70% للتطهير وهما أحد منتجات شركة السكر للصناعات التكاملية.

التموين": توفير الكحول الطبي بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة

وتم طرح العبوة 250 مللي بسعر ٣٦ جنيها للعبوة الواحدة.

وكان محمد عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، أكد لـ”فيتو” أن أرصدة الشركة من الكحول الإيثيلي يكفي لاحتياجات البلاد، مؤكدا أن الأرصدة كافية ومطمئة.

وقال  عبدالرحيم إن الشركة لديها مخزون 4 ملايين لتر كحول، أما الإنتاج اليومي من الكحول يبلغ 300 ألف لتر يوميا من 3 مصانع تابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية.

وأكدت وزارة التموين أن الدولة بكافة أجهزتها وأذرعها الرقابية التنفيذية ستتصدى بكل حزم وقوة لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات المواطن المصري، وأن ما تشهده البلاد في هذه الظروف الاستثنائية تحتم على الجميع التصدي بالقانون لأى مخالفات تجارية قد ترتكب في حق المواطنين سواء كانت تلاعبًا في الأسعار أو غشًّا في المنتجات أو حجبَا للسلع عن التداول وتخزينها بهدف تعطيش الأسواق.

الجريدة الرسمية