رئيس التحرير
عصام كامل

كورونا يصيب السيدات في قصور الحكم.. أحدثهن ميركل

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل

لم يعد هناك مكان بعيدا عن فيروس كورونا حتى القصور المشيدة، ويوما بعد الآخر يخترق قصورا جديدة، يصيب ليس فقط أفراد عاديين بل من هم في سدة الحكم، ليجبر الجميع للإقامة في بيته، إذا كان يريد أن يهرب من ذلك الفيروس اللعين.  

وهذه قائمة بأشهر نساء في الحكم اخترق ذلك الفيروس الأبواب وأجبرهم على الجحر الصحي.

أنجيلا ميركل

أحدث من انضم لهذه القائمة هو المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والتي ستدخل الحجر المنزلي الذاتي بعد إصابة طبيب أعطاها لقاحا الجمعة، بفيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم المستشارة الألمانية، ستيفن سيبيرت: إن ميركل ستدخل الحجر المنزلي الذاتي بعد أن جاءت نتائج فحوصات طبيب أعطاها لقاحا الجمعة، إيجابية لفيروس كورونا المستجد.

وأكد سيبيرت إن المستشارة الألمانية ستجري فحوصات بشكل مستمر لأن الفحص الذي يُجرى في المرحلة الأولى من العدوى لا يمكن الاعتماد عليه. وأشار المتحدث باسم ميركل إلى أن المستشارة الألمانية ستواصل القيام بعملها بشكل طبيعي من منزلها خلال فترة الحجر.

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا

زوجة رئيس وزراء كندا

سبق ميركل زوجة رئيس وزراء كندا، وكان بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن زوجته صوفي غريغوار مصابة بفيروس كورونا، بعد ظهور النتائج الإيجابية.

وجاء في البيان أن "صوفي ترود ستبقى في عزلة في الوقت الراهن"، وأضاف البيان أنها "في حالة جيدة وتتخذ جميع الاحتياطات وفق التوصيات".

وظهرت على زوجة ترودو بعد عودتها من لندن، أعراض خفيفة شبيهة بأعراض الإنفلونزا، مع ارتفاع طفيف للحرارة. وقالت بعد ظهور النتائج الإيجابية للفحوص الطبية "رغم أني أشعر بحالة من عدم الارتياح بسبب الكورونا، إلا أنني سأقف قريباً على قدميّ من جديد".

وأضافت "سنتمكن من تجاوز هذا الوضع سوياً، الرجاء نشر الحقائق وأخذ موضوع صحتكم على محمل الجد".

في أحدث ظهور لها.. سهير البابلي: "ممنوع البوس عشان كورونا" | فيديو

وزيرة الدولة لشؤون الصحة في بريطانيا

أصيبت أيضا بالفيروس اللعين وزيرة الدولة لشؤون الصحة، نادين دوريس، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وهي أول وزير في بريطانيا يصاب بالفيروس القاتل.

وحضرت دوريس مناسبة في 10 داونينغ ستريت بحضور بوريس جونسون، وكانت مسؤولة عن جزء من جهود مكافحة الفيروس. 

وقالت دوريس في بيان: "يمكنني أن أؤكد أنني أثبتت إصابتي بفيروس كورونا. بمجرد إخباري أخذت جميع الاحتياطات الموصى بها وكنت أعزل نفسي في المنزل".

 

ملكة النرويج

على الرغم من عدم إصابة ملكة النرويج الملكة سونيا، وزوجها ملك البلاد هارالد الخامس والملكة سونيا، في الحجر الصحي، على الرغم من عدم إصابتهما بعدوى فيروس كورونا الجديد بعد عودتهما من الأردن تنفيذا لإجراءات الطوارئ التي أعلنتها الحكومة النرويجية لمواجهة خطر فيروس كورونا، بعدما طالبت جميع المسافرين العائدين إلى البلاد اعتبارا من تاريخ 27 فبراير بعزل أنفسهم في منازلهم، بصرف النظر عن وجود أعراض لديهم بالمرض من عدمها.

الجريدة الرسمية