رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إسرائيل تحول جزءاً من الأموال الفلسطينية لمواجهة كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن إسرائيل قررت تحويل مبالغ مالية محتجزة لديها من أموال الضرائب والمقاصة للسلطة الفلسطينية لمساعدتها على مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما نقلت القناة الـ13 الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين، فإن وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، قرر تحويل مبلغ 120 مليون شيكل (33.3 مليون دولار) من أموال الضرائب الفلسطينية كمساعدة طارئة للسلطة الفلسطينية في ضوء أزمة كورونا. وأضافت القناة الإسرائيلية، أن هذا القرار جاء بناء على طلب مؤسسة الجيش الإسرائيلي، الذي نصح به لمنع تفشي فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية، حيث الالتصاق المباشر مع إسرائيل.ارتفاع عدد الإصابات بكورونا لـ75 والوفيات لـ3 في تونس

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد ذكرت أن السلطة الفلسطينية وإسرائيل تتعاونان بشكل غير مسبوق لمنع تفشي فيروس كورونا بعد تسجيل حالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، وتسجيل مئات الحالات المصابة بالفيروس في إسرائيل. وارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الأراضي الفلسطينية إلى 59 حالة، بعد تسجيل 6 إصابات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عدداً من القرارات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تمثلت في منع التنقل بين المحافظات ومنع المواطنين من الخروج من منازلهم بدءاً من مساء اليوم، ضمن حالة الطوارئ التي أعلنتها السلطة الفلسطينية مطلع الشهر الجاري.  

Advertisements
الجريدة الرسمية