رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

6 مبادرات شبابية لمواجهة فيروس كورونا وتوفير احتياجات الأسر في البحيرة

مبادرات شبابية لمواجهة
مبادرات شبابية لمواجهة فيروس كورونا بالبحيرة

في المحن تظهر معادن الرجال، كلمة واقعية جسدتها مواقف عدد كبير من شباب محافظة البحيرة المبادرين لمواجهة أزمة كورونا المستجد، الذين قرروا أن يقوموا بأدوار متعددة غير المشاهدة والتنظير على مواقع التواصل الاجتماعي.

قرر مؤمن سالم، وثلاثة شباب مدينة دمنهور الجامعيين أن يسخروا “الأسكوترات” الخاصة بهم لتوفير احتياجات كبار السن من المطهرات والمعقمات، بالإضافة إلى إسهاماتهم في حملات التوعية بأخطار فيروس كورونا وطرق الوقاية ومكافحة انتشار الفيروس.

البحيرة تخصص 3 خطوط ساخنة للإبلاغ عن المقاهي ومراكز الدروس

وأوضح “سالم” أنهم يحاولون توفير احتياجات كبار السن والمرضى منعاً لنزولهم للشوارع وتعرضهم للعدوى أو تعريضهم الآخرين لها، مؤكداً أنهم يشعرون بسعادة غامرة بمساعدة الآخرين، موضحاً أنه شارك بالعمل العام على مدرا أكثر من 15 عاماً ويعرف جيداً أهميته خاصة وقت الأزمات.

بينما قام أحمد صومع ابن قرية المجد التابعة لمركز الدلنجات، بمشاركة 50 من شباب القرية مبادرة أطلقوا عليها اسم “إحنا اللي قتلنا الفيروس” والتي قاموا من خلالها بتوفير رشاشات ومطهرات لتطهير جميع شوارع القرية التي يقطنون فيها.

وأكد صومع أن واجب كل شاب هو التوعية من خطورة الفيروس وإرسال رسائل إيجابية خلال الفترة الحالية التي تستدعي تكاتف الجميع لمواجهة مخاطر العدوى من انتشار الفيروس، مثمناً المبادرات الشبابية بمختلف ربوع محافظة البحيرة والتي أثبتت نقاء المصريين.

وفي مدينة إدكو قام عدد من أصحاب الأراضي الزراعية بإطلاق مبادرة لتعقيم مدينة إدكو باستخدام مواتير رش المبيدات المستخدمة في الأراضي الزراعية في تعقيم المناطق التي يقطنون بها بمبادرة من عماد عابدين، أحد أهالي إدكو، للمزارعين بأن يقوم كل من لديه ماكينة رش مبيدات بتعقيم منطقته والمنطقة المجاورة له، موضحًا أن كل لتر كلور يتم تخفيفه بخمسين لتر مياه.

كما قامت المحاسبة ميادة بصل، رئيس إحدى الجمعيات بحملة لتوفير الطعام واللحوم للأسر غير القادرة خلال فترة إغلاق المحال التجارية داعية الجميع بالتكاتف في الظروف الصعبة التي يمر بها الكثير من الأسر والبلاد عموماً في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقام فريق "سيدات الخير" بإطلاق مبادرة بعنوان "توعية أهالينا وقالت راندا أيمن، إحدى المسؤولات عن المبادرة، إن المبادرة "تهدف للتوعية وتعريف السيدات في قرية الكنائس بمركز كفر الدوار بفيروس كورونا، وتوزيع مستلزمات التطهير والتعقيم.

وأعلن شباب صوت كفر الدوار، عن مبادرة لمساعدة كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة لتوصيل طلباتهم للمنازل، ومساعداتهم على عدم النزول للشوارع خلال الفترة الحالية باعتبار أن كبار السن هم أكثر عرضة للتأثر بفيروس كورونا.

وقال هيثم عبد العزيز، منسق المبادرة: إن هناك مبادرتين الأولى الاحتفال بعيد الأم من خلال توزيع المطهرات والكمامات ومبادرة أخرى يشارك فيها أكثر من 50 شابا وفتاة من أبناء مدينة كفر الدوار، وتستهدف كبار السن الذين يوجد أبناؤهم خارج البلاد أو يعملون بعيدًا عنهم أو ليس لهم أبناء، بهدف قضاء حوائجهم دون اضطرارهم للنزول إلى الشوارع.  

وقام شباب قرية الشوكة البلد التابعة لقرية الأبعادية بمركز دمنهور بمبادرة لتعقيم وتطهير الشوارع بمجهود ذاتي منهم لمواجهة فيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية