رئيس التحرير
عصام كامل

ثلاث سيناريوهات أمام كاف لاستكمال بطولات الأندية الأفريقية

مقر الكاف بالقاهرة
مقر الكاف بالقاهرة

يعكف مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خلال الفترة الحالية، على البحث عن حلول من أجل استكمال منافسات بطولتي دوري الأبطال الأفريقي، والكونفدرالية، في ظل توقف النشاط الرياضي في العالم أجمع بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، لا سيما بعد وصول البطولتين للدور نصف النهائي، وتتبقى خطوتان فقط على انتهائهما.

وبحسب مصادر بالكاف، فإن لجنة الطوارئ ما زال لديها متسع من الوقت لحسم قراراها بشأن مباراتي نصف النهائي سواء في دوري الأبطال أو الكونفدرالية والتي ستقام في مايو المقبل.

إغلاق مقر "كاف" بالقاهرة بسبب كورونا | فيديو

وأشارت تقارير صحفية في الساعات الماضية إلى أن مسئولي لجنة الطوارئ بالكاف، يدرسون ثلاثة سيناريوهات لاستكمال منافسات الدور نصف النهائي ببطولتي دوري الأبطال الأفريقي والكونفدرالية.

السيناريو الأول، يتمثل في إقامة الدور نصف النهائي للبطولتين من مباراة واحدة تقام على أرض محايدة وعلى الأرجح ستكون في الكاميرون التي تستضيف المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال، خاصة أن الكاميرون لم تظهر بها أي حالات لفيروس كورونا حتى الآن.

أما السيناريو الثاني فهو إقامة مباريات الذهاب والعودة بنظام الذهاب والعودة في موعدها المحدد سلفا في شهر مايو المقبل، ولكن ذلك يتوقف على نجاح المساعي العالمية لاحتواء فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة وقبل المواعيد التي حددها كاف للدور نصف النهائي.

أما السيناريو الثالث، فيتمثل في تأجيل مباريات الدور نصف النهائي بالبطولتين لأجل غير مسمى في حال تردي الأوضاع فيما يخص انتشار فيروس كورونا واستمرار قرار الفيفا بتجميد النشاط الرياضي حول العالم وتتواجد ثلاثة أندية مصرية في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، هي الأهلي والزمالك في دوري الأبطال، وبيراميدز في بطولة الكونفدرالية.  

وأسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا عن اصطدام الأهلي بالوداد، فيما يواجه الزمالك الرجاء، ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في الأول أو الثاني من مايو على أن تقام موقعتي الإياب في مصر أحد يومي 7 أو 8 من نفس الشهر.  

أما بيراميدز، فسيواجه حوريا كوناكري الغيني حيث ستقام المباراة الأولى في مصر على أن تقام موقعة الإياب بغينيا خلال شهر مايو أيضًا.  

الجريدة الرسمية