رئيس التحرير
عصام كامل

كورونا يدق أبواب أفريقيا.. والإغلاق التام يحاصر القارة بالكامل | صور

كورونا يدق أبواب
كورونا يدق أبواب إفريقيا

سلطت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، الضوء على عمليات الإغلاق وحظر التجول في جميع أنحاء أفريقيا، على خلفية ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى أكثر من 1000 حالة، حيث إن 41 دولة من أصل 54 دولة داخل القارة أكدوا دخول العدوى أراضيهم.

 

وأعلنت نيجيريا أنها ستغلق المطارات أمام جميع الرحلات الدولية القادمة لمدة شهر واحد على الأقل، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19". 

 

وقالت رواندا إن جميع التحركات غير الضرورية خارج المنزل محظورة لمدة أسبوعين حتى منتصف الليل، باستثناء الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتسوق، كما طلبت من جميع الموظفين في القطاعين العام والخاص العمل من المنزل. 

 

اقرأ أيضا: 

الصحة العالمية تحذر دول إفريقيا من كورونا: "استعدوا للأسوأ" 

 

وسجلت إريتريا وأنجولا أولى حالاتهما للإصابة بفيروس كورونا المستجد مؤخراً، بينما فرضت تونس إغلاقها الخاص في وقت سابق، ما يعني أن 41 دولة من أصل 54 دولة في إفريقيا تأثرت الآن بالعدوى. 

 

وأبلغت الكونغو عن وفاتها الأولى، بينما سجلت بوركينا فاسو حالتي وفاة جديدتين، وأغلقت أوغندا هي الأخرى حدودها، وقررت إثيوبيا حجر جميع القادمين إليها صحياً حتى منتصف الأسبوع المقبل. 

 

وأشارت الصومال إلى أنها سترفع الحظر المفروض على الرحلات الجوية الدولية لمدة يومين، حتى يتمكن المواطنون العالقون من العودة إلى ديارهم، إلا أن نيجيريا وجنوب أفريفيا أعلنت إلغاء شاملا لجميع الرحلات الجوية الدولية.

الجريدة الرسمية