رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإمارات توقف تداول الصحف والمجلات الورقية لمكافحة انتشار كورونا

الوطني للإعلام الإماراتي
الوطني للإعلام الإماراتي

قرر "المجلس الوطني للإعلام" الإماراتي وقف تداول الصحف والمجلات و"المنشورات التسويقية" الورقية مؤقتا اعتباراً من يوم الـ 24 من مارس الجاري وحتى إشعار آخر..  ويستثنى من ذلك توزيعها للمشتركين وفي منافذ البيع الكبرى في مراكز التسوق مع التأكيد على مراعاة الاشتراطات الصحية والسلامة المعتمدة من الجهات المختصة وذلك في إطار الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وتضمن القرار- بحسب صحيفة البيان الإماراتية - منع تداول الصحف و المجلات والمنشورات الورقية بما فيها التسويقية في التجمعات السكنية و المطاعم والفنادق والعيادات والمراكز الصحية وقاعات الانتظار في مراكز الخدمات الحكومية والخاصة وغيرها من الأماكن التي تجعلها متداولة بشكل جماعي ويستثنى من قرار المنع النشرات التوعوية المعتمدة من الجهات الصحية.

الإمارات تسجل 13 إصابة جديدة بكورونا.. وإجمالي الحالات تصل لـ 153

يأتي قرار المجلس انسجاما مع التدابير الاحترازية التي تتخذها الإمارات  بمواجهة فيروس كورونا جراء التداول اليومي للمطبوعات الأمر الذي قد يسهم في انتقال العدوى نتيجة ملامسة أعداد كبيرة من الأشخاص للصحف والمجلات والمنشورات.

وأكد "المجلس الوطني للإعلام" الإماراتي أن الصحف اليومية و بما تمتلكه من بنية تحتية رقمية متطورة ستواصل دورها المحوري في نشر الأخبار والقضايا الوطنية والمساهمة الفاعلة في جهود التوعية والتثقيف للوقاية من فيروس كورونا المستجد عبر منصاتها المختلفة.  

Advertisements
الجريدة الرسمية