رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أطباء حميات دمنهور يدشنون حملة "خليك فى بيتك وإحنا معاك"

مستشفي حميات دمنهور
مستشفي حميات دمنهور

دشن عدد من أطباء مستشفى حميات دمنهور في محافظة البحيرة، مبادرة “خليك فى بيتك وإحنا معاك” للإستشارات الطبية والمتابعة عبر الهاتف لأهالي محافظة البحيرة والتي لقيت استحساناً كبيراً بين أهالي المحافظة.

وأعلن الدكتور أحمد هواش، مدير مستشفى حميات دمنهور، عن مبادرة من أطباء المستشفى لعلاج المرضى ومتابعتهم بالتليفون، بعنوان “خليك فى بيتك وإحنا معاك” حتى لا يخرج المرضى من بيوتهم،  وقام بتوجيه رسالة عبر مواقع التواصل الإجتماعي للمواطنين قائلًا “نريد منك أن تكون سندًا لنا وتلزم بيتك .. احصل على الاستشارة فى أى وقت وسنرد على استفساراتكم عبر التليفون”.

زراعة البحيرة ترفع درجة الاستعداد لمواجهة كورونا بتوفير مواتير الرش والمطهرات

وأوضح مدير مستشفى حميات دمنهور، أن هناك عدداً من الأطباء المشاركين في مبادرة المستشفى معه وهم الدكتور وليد النوام، نائب مدير مستشفى الحميات، والدكتور حسنين السواح، وكيل المستشفى، والدكتور أحمد سعد وباسم البسيونى أسامة الأجهورى، وجميع الفريق المتطوع من المستشفى متخصصون في الباطنة الحميات.

مشيراً إلى أن مبادرة أطباء مستشفى حميات دمنهور، تأتى فى إطار جهود الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، وتهدف لحث المواطنين على الإلتزام والجلوس فى منازلهم خلال الفترة الحالية لمحاولة تقليل فرص نقل الفيروس.

وحذر مدير مستشفى حميات دمنهور، المواطنين فى الاستهانة بالفيروس وإقناع أنفسهم أنه بعيدًا عن العدوي، والإهمال في الوقاية من الفيروس بما يمكن أن يساعد على انتشاره بشكل سريع، داعيًا المواطنين إلى تفهم خطورة الموقف، ونشر الوعى بأهمية الوقاية والإلتزام بالمنازل وتجنب التجمعات.

موضحاً أن فترة حضانة فيروس كورونا 14 يومًا وأنه لو تم السيطرة على التجمعات والتزم كل مواطن منزله فلن يجد الفيروس وسيلة للانتقال، وسنتحفل بانتهاء الفيروس من مصر قريبًا.

وقال الدكتور وليد النوام، نائب مدير المستشفى، أن الحملة لقيت ترحيباً من الأهالي وإقبالاً شديداً حيث يقوم الأطباء بفرز المرضى من خلال التليفون، ناصحاً بالجلوس فى المنزل لتقوية المناعة ومنع الضغوط الخارجية ومنع العدوى للغير أيضًا، كما ننصح باستخدام المطهرات والكمامات لان الفيروس لا ينتقل عن طريق الهواء وإنما ينتقل عن طريق النفس والرزاز فى حالة العطس.

وانهالت التعليقات المرحبة بالمبادرة التي اطلقها أطباء مستشفي الحميات بدمنهور، وقال محمد عاطف، مبادرة محترمة من أطباء يعرفون أهمية الطمأنينة في قلوب الناس، خاصة من لديه أطفال في هذه الفترة الحرجة.

وقال لطفي خالد، أنه اتصل بالمستشفي بعد ظهور أعرض مرضية علي نجلة ويتم وصف العلاج ونصحهم بالجلوس فى المنزل عدة أيام ومعاودة الإتصال، وأن الأعراض التى يتم الإشتباه فيها يطلب منه الحضور والحالة الخطيرة يتم تحويلها لمستشفى الصدر.

Advertisements
الجريدة الرسمية