الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بعد غلق المساجد.. خالد الجندى يرفع الأذان بالصيغة الجديدة على الهواء | فيديو

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

رفع الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أذان الوباء على الهواء بعد قرار غلق المساجد من قبل وزارة الأوقاف، طبقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والذى استبدل حي على الصلاة، بـ “صلوا في بيوتكم”. 



وتابع “الجندى” خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc": "هذه صيغة الأذان الواردة عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، والصحابة الكرام، أثناء فترات المطر الشديد، وأقرتها وزارة الأوقاف بعد غلق المساجد، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين، وهو أمر أمرنا به الدين".

 وأعلنت وزارة الأوقاف إيقاف صلاة الجمعة والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها لمدة أسبوعين والاكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا .

وحددت الأوقاف صيغة الأذان التي سيتم تعميمها وهي: الصيغة الأولى.. الأذان كاملا ويتبعه المؤذن بقوله : ألا صلوا في بيوتكم , ألا صلوا في رحالكم .

 

"ألا صلوا في بيوتكم".. صيغة الأذان الجديدة بعد تعليق الصلاة في المساجد

 

 

 

أو بالصيغة التالية : اللهُ أكبر , اللهُ أكبر . اللهُ أكبر , اللهُ أكبر أشهد أن لا إلهَ إلا الله. أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمدًا رسولُ الله . أشهد أن محمدًا رسول الله ألا صلوا في بيوتكم ألا صلوا في رحالكم الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله .

وتجدر الإشارة إلى أن القرار جاء بناءً على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية من ضرورة الحفاظ على النفس كونها من أهم المقاصد الضرورية التي ينبغي الحفاظ عليها، وبناء على الرأي العلمي لوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وسائر المنظمات الصحية بمختلف دول العالم التي تؤكد الخطورة الشديدة للتجمعات في نقل فيروس كورونا المستجد (covid -19) وما يشكله ذلك من خطورة داهمة على حياة البشر

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067