رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. بنكا الأهلي ومصر يبدآن إصدار شهادة الـ 15%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبدأ بنكا الأهلي المصري ومصر إصدار شهادة الادخار ذات العائد 15% اليوم الأحد، الموافق 22 مارس 2020.

البنك الأهلي المصري

يطلق البنك الأهلي المصري في الثاني والعشرين من مارس الحالي شهادة ادخارية جديدة تعد هي الأعلى في القطاع المصرفي المصري حيث يبلغ سعر العائد للشهادة الجديدة 15% سنويًا، ويتم صرف العائد شهريًا وذلك لتلبية احتياجات عملائه بمختلف شرائحهم ولتحقيق أعلى مستويات الاستفادة لهم.

وتتاح تلك الشهادات وكذلك كافة الأوعية الادخارية للبنك الأهلي المصري بمختلف فروعه وكذلك فروع البنك للخدمة الإلكترونية، كما يؤكد البنك على أن كافة تلك الشهادات متاحة عبر خدمة الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيل البنكي والذي يدعو البنك عملاءه لاستخدام كلا التطبيقين حفاظًا على الصحة العامة للعاملين بفروع البنك وكذا حرصًا على سلامة عملائه بمنع التكدس بالفروع تماشيًا مع سياسة الدولة الساعية لمنع التجمعات الكبيرة كإجراء وقائي للحد من انتشار الفيروسات.

بنك مصر 

أصدر بنك مصر الوعاء الادخاري الجديد "شهادة ابن مصر" وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهرًا، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) وذلك وفقًا لقواعد الاستراداد والشروط والأحكام المنظمة.

ويحدد البنك قنوات الحصول على شهادة السنوية ذات عائد ١٥٪ بالنسبة لعملاء البنك القائمين برجاء إضافة المبالغ المراد ربطها إلى الحساب عن طريق تحويل بنكي لحسابكم بالبنك.

طلب ربط الشهادة فقط عن طريق القنوات الإلكترونية (الإنترنت أو الموبايل البنكي أو مركز الاتصال ١٩٨٨٨او البريد الإلكتروني ebnmisr@banquemisr.com) وعدم زيارة الفرع لمنع التكدس حفاظًا على سلامتكم وسلامة أبنائكم العاملين بالبنك – سيتم إرسال رسالة تأكيد الربط في اليوم التالي على أقصي تقدير – العملاء الجدد يتم التحويل من بنك العميل إلى بنك مصر على رقم حساب سيتم إرساله لجميع البنوك العاملة في مصر مع التأكيد على إضافة الغرض من التحويل ربط شهادة ابن مصر ورقم بطاقة العميل رقم محمول العميل) ولن يتم قبول التحويل دون البيانات المطلوبة.

كما سيتم إرسال رسالة تأكيد استقبال الطلبات في اليوم التالي - لا يقبل الإيداعات النقدية لربط الشهادات هذا ويحرص البنك دائمًا على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلائم مع هذه الاحتياجات.  

الجريدة الرسمية