رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهالي ميت أبو الكوم بالمنوفية يستغيثون: مياه الصرف فى «الحنفيات» | فيديو

فيتو

اشتكى أهالى قرية ميت أبو الكوم من تغير لون وطعم ورائحة مياه الشرب بالقرية، خاصة بعد انقطاعها فى عاصفة التنين، ورغم الإجراءات التى اتخذها فرع الشركة القابضة لماه الشرب والصرف الصحى إلا أن الوضع لم يتغير.

 

 

بدأت الأزمة حسب قول الأهالى يوم 13 مارس الجارى، وبالتحديد بعد عاصفة انتهاء عاصفة التنين وعودة المياه بشكل طبيعى لكنها لم تعود كما كانت فى السابق، فالرائحة كريهة إلى حد كبير واللون والطعم غير المعتادين.

تحرك الأهالى وتقدموا بشكاوى للشركة من أجل حل المشكلة وتم سحب عينة من المياه لتحليلها كإجراء أولى، وأظهرت النتائج أن سبب المشكلة زيادة أملاح، وتقرر غسيل الشبكة لكن ظلت المياه كما هى.

وتقدم الأهالى بالشكاوى مرة أخرى بعد بقاء المياه بطعم ورائحة مياه الصرف، واضطرت الشركة لإرسال مسئول للأهالى، وأقر حسب قول الأهالى بأن المتسبب في المشكلة هو أحد العاملين بالشبكة الأخرى التي تضخ مياه ارتوازية للقرية، حيث إن القرية تتغذى على شبكة مياه بحاري والأخرى ارتوازي، لذلك علل بأن السبب هو مسؤول المياه الارتوازي.

أجريت عملية تطهير للشبكة وانصرف المسئول وظلت المياه كما هى باللون الطبيعى لكن الرائحة كريهة فى بعض المناطق، وباللون الداكن ورائحة الصرف الصحى فى أماكن أخرى.

"عاصفة التنين" منعت أقاربها من لقائها.. رحلة طبيبة المنوفية من العمرة إلى مستشفى العزل بالعجمي

ومن جانبه قال معتز حجازى المتخدث الرسمى باسم محافظة المنوفية، أنه سيتم تشكيل لجنة لبحث المشكلة والوقوف على أسبابها وحلها سريعاً لرفع المعاناة عن الأهالى، مؤكداً أنه سيجرى التنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لإنهاء الأزمة.

Advertisements
الجريدة الرسمية