الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مصري بإيطاليا باكياً ومحذراً المصريين: التزموا منازلكم تجنباً لكارثة | فيديو

مصري من إيطاليا يحذر
مصري من إيطاليا يحذر

وجه شاب مصري يعيش في إيطاليا رسالة تحذيرية شديدة اللهجة للمصريين يطالبهم فيها بالبقاء في منازلهم لمدة شهر فقط، حتى لا تتحول الإصابات بفيروس كورونا إلى وضع مأساوي. 



 

ويظهر الفيديو الشاب المصري وهو يحذر المصريين حيث انخرط في بكاء شديد جراء الوضع الذي يمكن أن يلاقيه المصريون في حالة الخروج من منازلهم، وطالب بالبقاء في المنازل منعًا لانتشار فيروس كورونا. 

 

واستشهد الشاب المصري في مقطع الفيديو بحديث رئيس وزراء إيطاليا أنهم غير قادرين على السيطرة على المرض، مؤكدًا أن الشوارع في إيطاليا خلت من المارة. 

 

 

 

  

 

وقال إن الفيروس يصيب الكبار والصغار، الذين يمكنهم أن ينقلوا المرض لعائلاتهم، ولا يمكن السيطرة عليه، موضحاً أن عدد المصريين يزيد على 100 مليون، وستصبح كارثة – لا قدر الله – في مصر إذا تفشي المرض كما في إيطاليا. 

 

وأضاف :"أنا عايش في إيطاليا وشايف بلاوي، كل يوم يسقط 450 شخصا صرعى جراء الفيروس، و1500 حالة إصابة بالفيروس"، قائلاً :"في إيطاليا كنا حالتين مصابتين بالفيروس من ثلاث أسابيع فقط، وأصبحنا الآن 31 ألف حالة مصابة في 21 يوم". 

 

اقرأ أيضا: 

وصلت لأرقام خيالية.. أسباب ارتفاع ضحايا كورونا في إيطاليا  

 

وحذر الشاب المصري من التزاحم والتكتلات البشرية في مصر، مشيراً إلي أنه إذا حدثت إصابات من الفيروس ستنتشر في التجمعات، وستتساقط الجثث في الشوارع.

 

وطالب المصريين بالبقاء في المنازل لمدة شهر واحد فقط.

 

وانخرط الشاب في البكاء قائلاً : "أنا خايف عليكم.. أنا شايف الوضع في إيطاليا، أحنا بنموت هنا ومحدش حاسس بينا، والناس بتقول لنا لو متوا مش هنعرف ندفنكم فين... أبوس أيديكم فكروا شويه عندكم أهاليكم.. حرام عليكم فكروا أنتم ليه مش عايزين تفكروا".   

 

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت، أمس الجمعة، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 60 حالة.

 

وكان قد تم تسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالة لأجنبي و 28 من المصريين، بعضهم عائدين من الخارج، والبعض الآخر من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ووفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 60 عامًا من محافظة الجيزة، كان عائدا من إيطاليا، حسبما ذكرت وزارة الصحة. 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067