رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدير إسعاف شمال سيناء: 10 سيارات مجهزة لنقل الحالات المشتبه بها وتدريب الأطقم للتعامل | فيديو

فيتو

أكد الدكتور محمود عامر مدير الإسعاف بشمال سيناء، أن الإجراءات المتبعة فى مرفق الإسعاف بالمحافظة على أعلى مستوى من اليقظة ورفع الاستعداد فى استقبال الحالات المشتبه فيها بفيروس كورونا. 

وأضاف مدير الإسعاف فى تصريح خاص "لفيتو" أن الإجراءات المتبعة فى الوقت الحالى عند تلقى بلاغ بشكوى أحد المواطنين من رتفاع درجة الحرارة وهو ما يجعل المواطن يخشى علي نفسه من أن يكون تعرض للإصابة بفيروس كورونا، ويتم تحويله على الفور على الخط الساخن رقم ١٠٥ الذى خصصته وزارة الصحة لاستقبال استفسارات المواطنين وسؤال المريض عن الأعراض التى يشعر بها. 

 

 

وأوضح أن مرفق إسعاف شمال سيناء يتمتع بجاهزية عالية نظرا للظروف التى تمر بها المحافظة فنحن فى استعداد طوال ٧ سنوات، وعلاوة على ذلك أطقم الإسعاف مدربة على أعلى مستوى للتعامل مع المصابين بفيروس كورونا، حيث إن المرفق يوجد به ١٠ سيارات مجهزة ومعقمة لاستقبال والتعامل مع المصابين ونقلهم إلى مستشفى العزل بمدينة بئر العبد. 

 

 

وأشار إلى أن العاملين داخل المرفق على استعداد تام وتم توزيع بدل العزل وماسكات n95 المعقمة، وتوزيع الكلور على السيارات والبخاخات للتعقيم، كما أنه تم تحريك جميع مشرفى السيارات لتدريب أطقم الإسعاف على التعامل مع المصابين. 

 

 

وأكد مدير مرفق الإسعاف أن شمال سيناء، لا يوجد بها حتى الآن حالات إصابة بفيروس كورونا وكل ما ذكر بوجود حالات غير صحيح، حيث إنه تم إرسال عينات ٤ حالات وجاءت سلبية. 

 

 

كما تم تقسيم الموظفين الإداريين بالمرفق طبقاً لقرار مجلس الوزراء بتخفيف العمالة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتم توزيع الماسكات عليهم وتوعيتهم فيما يخص انتقال العدوى. 

 

 

علاء سليمان مشرف شمال سيناء القطاع الصحى بهيئة الإسعاف المصرية شمال سيناء، أكد أن قطاع شمال سيناء يمتلك ١٠ سيارات جاهزة للتعامل مع أى مصاب بفيروس كورونا المستجد، وتم تدريب الأطقم على التعامل مع الحالات وتوزيع البدل المعقمة والماسكات، مشيراً إلى أنه فى غضون ١٠ دقائق تكون فرق النقل عند تواجد المريض ونقله فى أسرع وقت لمستشفى العزل بمدينة بئر العبد. 

 

ووجه مشرف شمال سيناء نداء للمواطنين المستهترين الذين يتصلون على عمليات المرفق دائما " أنت بتضيع وقتنا" فوقتنا ثمين ونحاول خدمتك فى شتى الظروف ولا تتواصل مع الإسعاف إلا إذا كنت تعانى من أعراض فيروس كورونا المستجد حتى يتم التعامل معك فى أسرع وقت. 

تشديد الرقابة ومتابعة تداول الأدوية والمطهرات والماسكات بصيدليات شمال سيناء

السيد عبد الوهاب مدير غرفة العمليات بمرفق إسعاف شمال سيناء، أكد أنه تم التعامل مع جميع الاتصالات الوادرة إلينا سواء كانت حالات مشتبه بها أو أى حالة أخرى ويتم نقلها، حيث إن لدينا ٨٢ سيارة إسعاف على مستوى المحافظة.

Advertisements
الجريدة الرسمية