الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

لليوم الثاني.. غلق 980 محالًا تجاريًا ومقاهي وكافيهات في حملة بحي الأميرية

حمللات لغلق كافيهات - أرشيفية
حمللات لغلق كافيهات - أرشيفية

شنت الأجهزة الأمنية بحي الأميرية، مساء أمس الجمعة، حملاتها المكبرة على المحال والأسواق التجارية والمقاهي والمطاعم، لليوم الثاني، لمتابعة وتنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالغلق من 7 مساء لـ 6 صباحًا، حتى 31 مارس الجاري.



وقاد الحملة اللواء هشام السعدي رئيس حي الأميرية، برفقة الدكتور حسام الدين فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، للتأكد من تطبيق قرار الغلق واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وجرى التنبيه على أصحاب المقاهي والمطاعم بإغلاقها فورًا، منعًا لتطبيق قرار الغرامة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

حملات مكبرة بالمدن الجديدة لتنفيذ القرارات الصادرة للوقاية من فيروس كورونا

وأغلقت الحملة حوالي 980 محالًا تجاريًا ومقاهي وكافيهات، من بينهم 35 كافيه، و40 قهوة و3 مولات تجارية، وذلك نتيجة الجهود الكبيرة التي يقوم بها العقيد هيثم فؤاد مأمور قسم الأميرية، والمقدم أحمد طارق رئيس وحدة المباحث، والرائد محمد عبد المنعم، لتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء.  

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر الخميس الماضي، عددًا من القرارات في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونص قرار رئيس الوزراء الأول في مادته الأولى على: "تُغلق ابتداءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31 /3 / 2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة".

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه "لا يسري حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدْمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها".

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067