الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب كورونا.. تعطل استعدادات الأحزاب للاستحقاقات الدستورية المقبلة

الأحزاب السياسية
الأحزاب السياسية

في الوقت الذي بدأت فيه الأحزاب السياسية الاستعداد للاستحقاقات الدستورية المقبلة، انتخابات مجلس الشيوخ والنواب المقبل، والمحليات، خاصة مع اقتراب صدور القوانين من البرلمان، لكن ربما أتت الرياح بما لا تشتهي السفن.



تعطلت الأمور فجأة بسبب فيروس كورونا المستجد، وبعد فترة من الاستعدادات ذهبت فكرة الاستحقاقات، وباتت مواجهة فيروس كورونا هو الأمر الجلل في هذه المرحلة.

وكان حزب الوفد منذ فترة، بدأ الاستعداد للاستحقاقات الدستورية المقبلة، من خلال تأهيل كوادره على مستوى الجمهورية، وانضمام رجال أعمال جدد للحزب، واستقبال أوراق المرشحين لهذه الاستحقاقات، حتى تكون الأمور على ما يرام عند صدور القوانين، لكن توقف الأمر بسبب فيروس كورونا وأصبحت جميع فعاليات الحزب عن الوقاية من هذا الفيروس، وحملات التوعية والإغاثة منه. 

متحدث الرئاسة: تعليق الدراسة في المدارس والجامعات من شأنه الحد من انتشار كورونا

أما في حزب مستقبل وطن، بعد أن عقد عدة لقاءات وحوارات مجتمعية مع الأحزاب السياسية المختلفة، وأيضًا بدأ في الإستعداد من خلال تأهيل الكوادر، فتراجع الاتجاه سريعًا، وأصبحت التوعية وطرق الوقاية من كورونا حاليًا هي الشغل الشاغل لقيادات الحزب.

أما حزب الحركة الوطنية فقد أوقف الفيروس حركة التعيينات التي كان يصدرها رئيس الحزب، بصفة شبه يومية وأيضًا اللجنة المشكَّلة لدراسة أوراق من يريد الترشح على قوائم الحزب في الاستحقاقات الدستورية المقبلة.

وبالنسبة لحزب التجمع اليساري أعلن هو الآخر عن توقف فعالياته ولقاءاته على مستوى المحافظات، وبدأ منذ فترة في الاستعداد للاستحقاقات الدستورية المقبلة.

الأمر لم يختلف كثيرًا مع حزب الحرية الذي يترأسه الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب حيث توقفت الاستعدادات للاستحقاقات الدستورية التي اتخذ فيها خطوات كبيرة والتفرغ حاليًا لمواجهة فيروس كورونا المستجد ودعم الدولة في هذا الأمر.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067