رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توت عنخ آمون لشعوب العالم: "الشمس تشرق بعد مرور العاصفة.. ابقوا بالمنزل.. ابقوا آمنين"

فيتو

أطلقت وزارة السياحة والآثار حملة لشعوب العالم للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا، تدعوا فيها الجميع إلى البقاء في المنزل، والحفاظ على سلامتهم حتى تزول العاصفة، وأطلقت على الحملة “رسالة طمأنة من الفرعون الذهبي توت عنخ آمون إلى المصريين وشعوب العالم".

وتضمنت الحملة صورة للفرعون الذهبي توت عنخ آمون، ويقول في رسالة للعالم "لآلاف السنين التي كنت شاهدا عليها، تعلمت أن الشمس دائما تشرق بعد مرور العاصفة"، "ابقوا بالمنزل.. ابقوا آمنين".

مصر القديمة وكنيسة المعادي ووادي النطرون.. تفاصيل تطوير 3 مناطق على مسار العائلة المقدسة  

وكانت وزارة السياحة والآثار قد اتخذت عددا من الإجراءات اللازمة والتدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع الأمر خلال الفترة القادمة في ضوء قرار الحكومة بتعليق الطيران ابتداء من ظهر أمس الخميس و حتى 31 مارس الجاري.

وأكد وزير السياحة والآثار ضرورة استغلال هذه الفترة في تطبيق كافة الإجراءات الوقائية، حيث تم الاتفاق مع شركتين عالميتين (بريفيريسك و تي يو ڤي نور) للبدء الفوري بتطهير الفنادق الثابتة والعائمة والمنتجعات والمنشآت السياحية بالإضافة إلى الكشف على كافة العاملين بالقطاع السياحي للاطمئنان على سلامة حالتهم الصحية وعقد دورات توعوية لتعريفهم بأساليب وطرق الوقاية والحماية من الفيروسات والأمراض وكيفية تطبيق الطرق المثلى لتطهير ونظافة بيئة العمل.

كما سيتم تطهير وتعقيم مباني الوزارة ومكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في أماكنها المختلفة بالإضافة إلى أماكن تقديم الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الأثرية.

وأبدى اتحاد الغرف السياحية التعاون الكامل، بغرفه كافة، مع الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللوجستية والفنية لتطهير المنشآت السياحية والكشف على العاملين بها.

وأكد وزير السياحة والآثار حرص الوزارة على الحفاظ على مصلحة العاملين بالقطاع السياحي موجها بضرورة الالتزام بصرف جميع مستحقاتهم بصفة منتظمة، مشيرا إلى أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة تجاه من يتعسف مع أيٍ من العاملين بالقطاع.  

Advertisements
الجريدة الرسمية