رئيس التحرير
عصام كامل

أحياء الإسكندرية تواصل حملاتها لمواجهة فيروس كورونا.. "رش وتعقيم المنشآت وغلق أماكن التجمعات | صور

أحياء الإسكندرية
أحياء الإسكندرية تواصل حملاتها لمواجهة فيروس كورونا

واصل مسئولو محافظة الإسكندرية حملات الاجراءات الاحترازية لوضع التدابير والخطط الكاملة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بين المواطنين، واتخاذ كافة سبل الوقاية الصحية من خلال نشر الملصقات بالميادين والشوارع العامة وتطوع فئات شبابية لتوعية المواطنين من خطورة انتقال العدوى من شخص لآخر، وضرورة اتباع الإرشادات الصحية للوقاية من انتقال العدوى من وضع الكمامات والقفاز وعدم المصافحة والجلوس في المنازل وعدم الاختلاط بين الأشخاص.

وأخذت القيادات التنفيذية والأمنية فى غلق المقاهي والمطاعم والكافيهات والسناتر التعليمية والمولات التجارية ودور العرض والمحلات التجارية والأسواق، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وتجنب مخاطره.

ونفذت أحياء الإسكندرية الغلق للكثير من المنشآت الحيوية التى تشهد تجمعات المواطنين للحد من انتقال العدوى وللفيروس، بينما اتخذ قيادات مديرية الأوقاف بالمحافظة فى رش وتعقيم المساجد ووضع ملصقات إرشادية لتجنب انتقال العدوى، وسط انتشار فئات شبابية بمختلف الأعمار فى التطوع لتعقيم وتطهير المنازل والمحلات التجارية والأسواق الشعبية، لتفادي ظهور وانتشار الفيروس.

وكانت من أهم المناطق التى تشتهر بالكثافة السكانية منطقة محطة الرمل وغرب الإسكندرية والعوائد والمنشبة ومحاكم الإسكندرية.

على الجانب الآخر،أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي استمرار حملات غلق مراكز الدروس الخصوصية والحضانات ومحلات الألعاب الإلكترونية وصالات الجيم وشن حملات مكثفة على المقاهي والكافيتريات لمنع التجمعات ومصادرة الشيشة، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية. واستكمالا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء. 

هطول الأمطار على محافظة الإسكندرية وطوارئ بالأحياء

وأوضح الشريف أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية ورؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية، قد قامت علي مدار أربعة أيام بغلق 905 مقار مختلفة على مستوى المحافظة متمثل في غلق 650 مركزا للدروس الخصوصية وحضانة، وغلق  194 محلا للألعاب الإلكترونية (البلاي ستيشن)، وغلق 61 صالة جيم.

هذا بالإضافة إلى غلق 43 مقهى مخالفا بالإضافة إلى مصادرة 1932 شيشة وذلك من خلال حملات مكثفة على مستوى أحياء المحافظة.

الجريدة الرسمية