رئيس التحرير
عصام كامل

في رسالة مؤثرة.. أحمد عمر هاشم يدعو لصلاة الحاجة للتخلص من كورونا | فيديو

فيتو

وجه الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، رسالة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حول البلاء الذي يشهده العالم بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودعا خلالها المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، لصلاة الحاجة مساء اليوم الجمعة، على أن تصلى ركعتين، تقرأ في الركعة الأولى بعد قراءة الفاتحة سورة الكافرون، وبعد قراءة الفاتحة في الركعة الثانية تقرأ سورة الإخلاص.

10 نصائح من الأزهر للفتوى حول صلاة الجمعة فى زمن الـ"كورونا"

وأضاف أن دعاء صلاة الحاجة هو «لا إله إلا اللهُ الحليمُ الكريمُ، سبحان اللهِ ربِّ العرشِ العظيمِ، والحمدُ للهِ ربِّ العالمينَ، أسألُكَ مُوجِباتِ رَحْمَتِكَ، وعزائمَ مَغْفِرَتِكَ، والغنيمةَ من كلِّ بِرٍّ، والسلامةَ من كلِّ إِثْمٍ، والفوزَ بالجنةِ، والنجاةَ من النارِ، لا تَدَعْ لي ذَنْبًا إلا غَفَرْتَهُ، ولا هَمًّا إلا فَرَّجْتَهُ، ولا حاجةً هي لك رِضًى إلا قَضَيْتَها يا أرحمَ الراحِمِينَ.. اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، نبي الرحمة يا سيدنا محمد إني استشفع بك عند ربي في رفع الوباء والبلاء والسقم والمحن والفتن ما ظهر منها وما بطن».

وقال هاشم خذوا بالأسباب والله تعالى قال: {ولا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة }، مع الالتزام بالتعليمات الصحية.

يأتي ذلك في إطار التضرع إلى الله ودعوته لرفع البلاء والوباء المسمى بفيروس كورونا والذي صنفته منظمة الصحة العالمي بالوباء العالمي، مؤكدة في الوقت نفسه أنه لا يزال من الممكن السيطرة عليه.

الجريدة الرسمية