الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا

بـ"التتش المصري".. أحدث تقاليع مواجهة فيروس كورونا.. كمامات "كروشيه وميكي ماوس" وجوانتي بـ"المناكير".. و"كورونا بوكس" هدايا عيد الأم

كمامة بالروج وجوانتي بالمناكير
كمامة بالروج وجوانتي بالمناكير

لم يترك المصريون مجالا إلا ووضعوا فيه بصمتهم الخاصة حتى في أصعب الأزمات خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، فكل منهم تعامل مع الفيروس بطريقته الخاصة بعضها صحية وأخرى على سبيل الدعابة.



 

كمامات كروشيه

نظرا لزيادة السحب على الكمامات في الأسواق، لجأ البعض لتصميم كمامات من خيوط الكروشية بألوان مبهجة كنوع من إدخال السعادة علي المواطنين، وتقليل الضغط على شراء الكمامات الطبية بالصيدليات، والتي كادت تختفي في الأسواق بسبب كثرة الإقبال عليها.

وانتشرت فكرة الكمامات الكروشيه على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت استحسان الكثير من المواطنين.

 

وأشار البعض إلى أن تلك الكمامة تعد غير صحية مثل الكمامة الطبية لكن من الممكن ارتداؤها فوق الماسك الطبي كنوع من أنواع التغيير، تحت شعار "طالما هنلبس كمامة يبقي نخلي شكلها شيك ومختلف بألوان مفرحة لتجاوز هذه الأزمة والأخبار الحزينة".

 

 

كمامات ملونة وميكي ماوس

كما حاولت بعض الشركات جذب مختلف الأعمار بتصنيع كمامات بأشكال وألوان مختلفة بعيدا عن النمطية المعروف بها شكل الكمامة الطبية العادية، حيث انتشرت الكمامات الخاصة بالأطفال تم صنعها على أشكال كرتونية مثل "بطوط وميكي ماوس"، كما تم انتاج كمامات بألوان مختلفة تتماشى مع الملابس التي يرتدونها الشباب والبنات.

 

جوانتي بالمانكير

لم ينس المصريون عشاق الموضة والخروج عن المألوف، فقد فقد صمموا كمامات بها روج وجوانتي بالمانكير لمواجهة كورونا، كما ظهرت بعض الكمامات المرصعة بالفصوص والخرز لتحاكي فساتين الأفراح.

 

 

بوكس ست الحبايب

ومع تزامن الاحتفال بعيد الأم، عرضت المحال هدايا عيد الأم تتناسب مع الظروف الصعبة وتحمل أفكارا جديدة ومبتكرة، وهو “كورونا بوكس” والذي يحتوي على عدد من الاغراض التي تحتاجها كهدية لتطهير الأسطح والأيدي لمكافحة الفيروس.

والبوكس الهدية يحتوي على “كمامة، مطهرات، كحول، جوانتي”، وكل ما تحتاجه الأم في عمليات التطهير والتعقيم للوقاية من الفيروس

 

 

قماش الوجه

وبطريقة خارجة عن المألوف، قام أحد المواطنين بقص قطع قماش على مقاس الوجه ليستخدمها رواد المسجد من المصلين كسجادة أسفل وجههم لمنع ملامسة الوجه بموكيت المسجد، مما يتسبب في نقل العدوى.

 

 

تعقيم الزبائن

 

فيما اتجه محل تجاري بالمنوفية إلى تطهير الزبائن وتوزيع الكمامات عليهم  وتطهير الأيدي، في مبادرة منه لمنع انتقال الفيروس بين الأشخاص والحفاظ على سلامة العاملين بالمحل، وعند دخول الزبائن يكون في استقبالهم أحد العاملين يقوم بتطهير أيديهم برش الكحول والمواد المطهرة كما يوزع عليهم كمامات طبية لارتدائها وأيضا منشورات توعية.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067