رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزارة الثقافة عن الـ "حفلات أون لاين": عمر خيرت رحب بالمشاركة وجدول بث ثابت قريبًا

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

في مبادرة جديدة أعلنتها وزارة الثقافة المصرية، أمس، تتلخص في بث حفلات أون لاين للجمهور والمواطن المصري، نظرًا لتوقف الأنشطة الثقافية والفنية على مستوى الجمهورية كإجراء احترازي تجاه فيروس كورونا (كوفيد 19).

وقال محمد منير المستشار الإعلامي لوزارة الثقافة، في تصريحات خاصة لـ "فيتو": إنه سيتم بث الحفلات وفق جدول بث ثابت يتم إعداده حاليًا، على أن يخرج للنور خلال الأسبوع المقبل، حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة عليه في الوقت الحالي، على أن يقدم حفل فني واحد يوميًا.

 

وأشار منير أن الحفلات ستشمل حفلات موسيقية وغنائية لكبار النجوم المصريين والعرب الذين شاركوا في مهرجانات الموسيقى العربية، إضافة إلى معارض ومتاحف الفنون التشكيلية وعروض باليه والسيرك والفنون الشعبية، لتصبح تلك المبادرة بمنزلة "وزارة كاملة أون لاين".

 

وأوضح منير أن الموسيقار الكبير عمر خيرت رحب بالمبادرة خلال اتصال تليفوني أجرته الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ووافق على المشاركة من خلال بث إحدى حفلاته في دار الأوبرا المصرية، على قناة الوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

"الثقافة بين يديك".. مبادرة جديدة لبث الأنشطة الفنية والإبداعية أون لاين

 

وأكد منير أنه يتم حاليًا ربط جميع قنوات اليوتيوب في جميع قطاعات وهيئات الوزارة بالموقع الرسمي لوزارة الثقافة للتأكد من جاهزية جميع منصات التواصل الخاصة بالوزارة لبدء البث.

Advertisements
الجريدة الرسمية