رئيس التحرير
عصام كامل

لمواجهة فيروس كورونا.. الكافيهات والمطاعم بالشرقية تلتزم بقرار الغلق | صور

محال التجارية بالشرقية
محال التجارية بالشرقية تلتزم بقرار الدولة المصرية

التزم أصحاب المحال التجارية والكافيهات والمطاعم بمحافظة الشرقية بقرار رئيس الوزراء بغلق المحال الذي يبدأ من الساعة السابعة مساء اليوم وحتى السادسة صباحا، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا في مصر.

 

وتابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بخصوص غلق المطاعم والمقاهي والكافيهات والكافيتريات والملاهي والنوادي الليليه والمراكز التجارية والمولات التجارية وما يماثلها من المحال والمنشآت.

لمواجهة كورونا.. حملات موسعة لتطهيرمحطات السكك الحديدية بالشرقية | صور

 

التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقلة حتى 31 مارس الجاري أمام المواطنين كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

الشرقية تصدر كتابا دوريا بشأن أصحاب الأمراض المزمنة

وكان محافظ الإقليم قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع قوات الأمن بالمرور على المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية والمولات للتأكد من التزام أصحابها بتنفيذ قرار الغلق الصادر لها خلال الفترة المحددة للحد من التجمعات وتفعيلا للإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا.

أكد محافظ الشرقية أن القرار يهدف إلى الحد من أماكن تجمعات المواطنين نظرا لما تمثله من خطورة بالغة في نقل العدوى.

"بسبب كورونا".. فض أفراح وأسواق وتشميع قاعات وكافيهات بالشرقية | صور

أمر المحافظ لجان المتابعة الميدانية بالتنسيق مع شرطة المرافق بشن حملات مفاجئة على المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمولات التجارية للتأكد من تنفيذ قرار الغلق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، والتنبيه عليهم بضرورة الالتزام بتنفيذ القرار وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنيين. 

الشرقية تفض سوقا أسبوعيا بالقوة بسبب كورونا: "إحنا مبنهرجش"| صور

 كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على قاعات الأفراح ودور المناسبات والمقاهي والكافتيريات للتأكد من التزام أصحابها بتنفيذ قرار الغلق وسحب الشيشة وأدوات التدخين منها كإجراء احترازي وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا.

الجريدة الرسمية