رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

21 إجراءً احترازياً لمواجهة فيروس كورونا بالبحيرة

إجراءات مواجهة فيروس
إجراءات مواجهة فيروس كورونا بالبحيرة

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية والمديرين التنفيذيين لمشروعات المحافظة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات تنفيذاً لقرارات رئيس مجلس الوزارء بشأن اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا المستجد والوقاية منه والحد من انتشاره.

وأصدر محافظ البحيرة تعليماته بوضع ما تضمنته تلك القرارات موضع التنفيذ في 21 إجراءً أولها رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة الجهات الحکومية والجهات التابعة والاستعداد الكامل بالتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة لأي تداعيات لمجابهة فیروس کورونا المستجد.

ضبط مصنع بدون ترخيص وتحرير 36 مخالفة في حملة تموينية بالبحيرة

وإرجاء كافة الاحتفالات والاجتماعات الكبرى في نطاق المحافظة والتي يترتب عليها وجود تجمعات والتأکید على تعليق العروض الفنية التي تقام في دور السينما والمسارح أيا كانت تبعيتها لحين صدور إشعار آخر والتأكيد على تطهير كافة المباني والمنشآت، ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة والتنبية على العاملین باتخاذ إجراءات الوقاية.

بالإضافة إلى التأکید على غلق جميع المطاعم والمقاهي والكافتریات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية) وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفية ووحدات الطعام المتنقلة ابتداءً من الساعة ٧ مساءً وحتى الساعة ٦ صباحاً حتى يوم ۳۱ مارس ۲۰۲۰ وتستثنى من ذلك خدمات توصیل الطلبات للمنازل وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل (المخابز - محال البقالة) والسوبر مارکت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها والصيدلیات.

و التأکید على إغلاق صالات اللياقة البدنية (الجیم) والأندية الصحية لمدة أسبوعين اعتباراً من 15 مارس 2020 ولحين إشعار آخر، وكذلك صالات الأفراح لا تعمل إلا للضرورة وبأعداد منخفضة جداً وهذه مسئولية أصحاب هذه القاعات والتأکید على إغلاق الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب ابتداءً من الساعة ۷ مساءً وحتی الساعة ٦ صباحاً بكافة أنحاء المحافظة حتى يوم ۳۱ مارس ۲۰۲۰ ولحين صدور إشعار آخر.

كما شملت الإجراءات التأکید على إيقاف تقديم الشيشة في المقاهي والمطاعم مؤقتاً لما لها من خطورة بالغة في انتقال العدوي وذلك أثناء فترة العمل المصرح بها لحين إشعار آخر.

وغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين. والتعليق المؤقت لجميع الفاعليات التي تتطلب تواجد أي تجمعات كبيرة للمواطنين أو التي تتطلب انتقالهم بين المحافظات بتجمعات كبيرة مثل (الحفلات الفنية والاحتفالات الشعبة والموالد والمعارض والمهرجانات) وذلك لحين صدور إشعار آخر.

وإلغاء الحضور والانصراف بالبصمة ويتم العودة إلى نظام التوقيع بالدفاتر لحين إشعار آخر و تواجد الملصقات وإرشادات التوعية بأماكن ظاهرة بكافة المباني والمنشآت، وتطهير كافة الأتوبیسات قبل خروجها ودخولها الجراج التابع للجهة الإدارية.

وتطهير المساجد والكنائس والأديرة بشكل دائم يومياً والمرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأکيد على النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية واستمرار عمل غرف العملیات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول بأي اشتباه في حالات مصابین جدد وتشکیل مجموعات عمل مدربة لمواجهة الأحداث الطارئة.

والتنسيق مع فرق الهلال الأحمر المصري ومنظمات المجتمع المدني للتوعية وإعداد منشورات لأسلوب الوقاية من المرض وتوزيعها بالأماكن المزدحمة وتفعيل دور الكنيسة والمسجد لتوعية المواطنين بأخطار المرض والأعراض والإرشادات الواجب اتباعها لتلافي الإصابة بالمرض وتفعيل دور الرائدات الريفيات لتوعية المواطنين لمجابهة المرض وتفعيل دور المدارس والجامعات لنشر الوعي الثقافي بخطورة المرض وأسلوب الوقاية منه.  

Advertisements
الجريدة الرسمية