رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحد المشاركين في اختبار لقاح فيروس كورونا يكشف كواليس التجربة | فيديو

فيتو

قال أحد المشاركين باختبار لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا، إنه شارك طواعية في هذ الاختبار من أجل مساعدة العالم في القضاء على كوورنا في أسرع وقت.

وتابع خلال حديثه لفضائية "سي إن إن": "إذا كنت أتمتع بصحة كافية للمساهمة في البحث وإيجاد لقاح عاجلًا وليس اَجلًا"، لافتًا إلى أنه خضع خلال الخطوة الأولي لتحاليل وفحوصات طبية للتأكد من صحته وسلامته بدنيًا، وبعد ذلك تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأكمل: "علينا القيام بمخطط يومي لدرجات حرارتنا أنا والمتطوعين وتدوين أي آثار جانبية أو أمور يمكن أن تكون عاملًا مساهمًا في اللقاح أسبوعيًا، ويجب أن نعود ويسحب الدم، ويفحص للتأكد من أن الجسم يستجيب بالطريقة المتوقعة أي إنتاج مولدات المضاد التي علي أمل أن تساعدنا في محاربة فيروس كورونا".

وأضاف: أنه في الأسبوع الرابع من إختبار اللقاح التجريبي سيحصل الجميع علي جرعة ثانية من اللقاح، لافتًا إلي أن جميع المتطوعين يمرون بفترة مدتها 4 أسابيع أخرى من إجراء فحص الدم أسبوعيًا.

وبسؤاله عن كيف سيعرف الأطباء نجاح اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أجاب:"الطريقة التي يعمل بها هو أنه لا يوجد فيروس حقيقي في هذا اللقاح، ليس فيروسا ضعيفًا أو ميتًا.. إنهم يستخدمون طريقة جديدة تعلم بشكل أساسي خلايا في جسمي لبناء هياكل من البروتين تشبه الغلاف الخارجي لفيروس كورونا الحقيقي ويجب أن يستجيب جسمي لذلك وينظر إليها كعنصر غريب ويهاجمها ويتعلم كيف يحارب ذلك الهيكل الذي بناه جسمي".

وتابع:"اذا افترضنا نجاح ذلك، فإنه يجب أن يكون لديهم القدرة علي تتبع انتاج مولدات المضاد وخلايا دم بيضاء بأعداد تظهر استجابة مناعية كما هو متوقع ".

ترامب يتحدث عن تقدم في تجربة لقاح جديد ضد كورونا  

وتجري المرحلة الأولى من التجربة في ولاية واشنطن والتي تعتبر إحدى أكثر المناطق تضررًا في الولايات المتحدة الأمريكية حيث فارق الحياة 50 شخصًا هناك.

يذكر أن التجربة طواعية تمامًا وتستمر لـ6 أسابيع وطلب المشاركة من 45 فردًا يتمتعون بصحة جيدة، وتتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا. 

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، التقدم في إنتاج لقاح جديد مضاد لفيروس كورونا.

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم، للحديث عن آخر مستجدات تفشي كورونا، أنه تم تجربة لقاح جديد حقق نتائج واعدة، وأنه سيعلن عنه لاحقًا مع هيئة الغذاء والدواء.

Advertisements
الجريدة الرسمية