الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
اخبار مرض الكورونا علاج فيروس كورونا مرض كورونا

طبيب بحميات الإسماعيلية: يوجد 3 أدوية تجريبية لعلاج فيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور حسام عبد العزيز، الطبيب بمستشفى حميات الإسماعيلية، أنه لا توجد حاليًا أدوية مضادة للفيروسات مرخصة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج المرضى الذين يعانون من كوفيد 19) COVID-19، لكن هناك بعض مضادات الفيروسات تستخدم كعلاج تجريبى استقصائي.



وأشار عبد العزيز إلى أن العلاج الأول هو ريميديسيفير (Remdesivir) وهو دواء مضاد للفيروسات استقصائي تم الإبلاغ عن أن له نشاطًا في المختبر ضد فيروس الكورونا 19، واستخدم هذا الدواء من قبل لعلاج الإيبولا.

وتابع: الدواء الثاني هو فافيلافير (Favilavir) وتم استخدامه كدواء مضاد تجريبى استقصائى للفيروس، وقد استخدم هذا الدواء من قبل لعلاج إنفلونزا أ.

مطاردة كورونا للشعوب في كاريكاتير "فيتو"

واضاف: أما العلاج الثالث فهو كلوروكين (Chloroquine) وهو ليس من ضمن مضادات الفيروسات، وهو دواء يستخدم لعلاج الملاريا وأمراض المناعة الذاتية مثل الروماتويد وعلاج الذئبة الحمراء، ولم يعتمد من قبل منظمة الغذاء والدواء الامريكية فهو ليس علاج للفيروس نفسه، لكنه علاج للالتهاب الرئوي الحاد الذي يمكن أن يسببه الفيروس، لأن هذا الالتهاب يحدث نتيجة تفاعل جهاز المناعة بالجسم مع الفيروس، فيكون دور أدوية الملاريا هنا هي تثبيط هذا التفاعل.

 

و يجب ألا تستخدم هذه الأدوية إلا مع حدوث الالتهاب الرئوي، وإلا عرضنا الجسم للأعراض الجانبية لهذا الدواء بدون داع.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067