الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أمين عام البرلمان يكشف الموقف من تأجيل الجلسات العامة

المستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب
المستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب

قال المستشار محمود فوزى، الأمين العام لمجلس النواب: إنه من المبكر اتخاذ أى قرار بشأن تأجيل عقد الجلسات العامة للبرلمان. 



 

وأكد الأمين العام، فى تصريحات صحفية اليوم، أن موعد الجلسة العامة المقبلة يفصلنا عن موعدها ١٠ أيام، مشيرا إلى أن المجلس كان سباقا في تأجيل الجلسات العامة لمدة أسبوعين.  

 

وقال الأمين العام: “رئيس المجلس يملك الصلاحية اللائحية لتعديل موعد انعقاد الجلسات القادمة إذا طرأ أو استجد ما يدعو إلى ذلك، خاصة وأن الدكتورعلي عبدالعال حريص تماما على صحة النواب والعاملين بالمجلس، ويتابع الموقف ساعة بساعة”.

 

واتخذت الأمانة العامة لمجلس النواب، عددا من الإجراءات الاحترازية  لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذى لاقى إشادة كبيرة من النواب والعاملين بالمجلس.  

 

يذكر أن الأمين العام قرر فى وقت سابق أن يكون العمل بالأمانة العامة لمجلس النواب بالتبادل والتناوب بنصف طاقة العاملين، على أن تكون الأولوية في الراحات للسيدات وخاصة الحاضنات للأطفال أقل من 12 سنة، وذلك لمدة أسبوعين اعتباراً من الثلاثاء 17 مارس 2020 على أن يكون موعد الانصراف للعاملين خلال المدة المشار إليها في الساعة الثانية ظهراً.  

 

وتضمن القرار ألا يخضع لهذه التعليمات العاملون بقطاع مكتب الأمين العام والقطاع الطبي، بحيث يكون عملهم وفقاً للمواعيد والأيام العادية، وسيحدد الأمين العام الفئات والأعداد الأخرى المستثناة من هذه التعليمات. 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067