رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أطلقها سعد سمير.. نشطاء مصر يواجهون كورونا بـ"تحدي الخير"

فيتو

في الأزمات يظهر معدن الإنسان، هذا ما أظهرته أزمة انتشار فيروس كورونا في مصر، حيث دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مبادرة بعنوان "تحدي الخير"، وشارك فيه لاعب الأهلي سعد سمير متكفلا بـ 20 أسرة من غير القادرين المضارين جراء الأزمة. 

 

ودشن النشطاء هاشتاج بعنوان "#تحدي_الخير"، وشارك في الهاشتاج خلال ساعة فقط من تدشينه 105 آلاف و509 من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والمشاهير، مدونين 128 ألفا و217 تغريدة عن تحدي عمل الخير في ظل الأزمة العالمية لانتشار الإصابة بفيروس كورونا، والتي تعاني منها مصر أيضًا.

 

اقرأ أيضا: 

سعد سمير يتحدى ويعلن تكفله بـ20 أسرة | فيديو  

 

وأشهر المشاركين في تحدي الخير اللاعبين سعد سمير وكريم وليد ومحمود علاء، حيث بث سعد سمير فيديو مناشدًا المصريين الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، والبقاء بالمنزل والالتزام بالإجراءات الوقائية.

 

وأشار إلى تكفله بإعانة 20 أسرة من المضارين في الأزمة، مرسلا التحدي لوليد سليمان وشريف إكرامي، ومحمود تريزيجيه ومحمود علاء وطارق حامد للتكفل بأكبر عدد من الأسر المضارة، والتكفل بهم خلال الشهرين القادمين. 

 

اقرأ أيضا: 

 

 

 

 

وقال وليد: "أنا قبلت تحدي سعد سمير وهتكفل بمساعدة ٢٠ أسرة من غير القادرين وبتحدي رمضان صبحي ومحمد هاني وحسام عاشور ومحمد محمود أنهم يشاركو في الخير.. متوقفش الخير عندك #تحدي_الخير".

 

والتقط محمود علاء رسالة سعد سمير قائلاً: "وأنا قبلت التحدي من سعد سمير ومع كل صحابنا طارق حامد وشريف إكرامي وتريزيجية ووليد سليمان.. وربنا يقدرنا علي فعل الخير ودعوة لأي حد يقدر يكون متواجد معانا وربنا يحفظ مصر وشعبها من أي ضرر".

 

 

 

 

وأكد طارق حامد مشاركته في التحدي والتكفل بمساعدة 30 أسرة لمدة شهر، موجها التحدي لأحمد فتحي وأحمد عيد وعمرو السولية وشيكابالا وعبد الله السعيد وجنش وعمر جابر.

 

 

 

 

كما تفاعل النشطاء مع تحدي الخير فقال كريم زكي: "ملحمة خيريه جديده #تحدي_الخير" ورد باسم كمال "#تحدي_الخير فعلا حاجه محترمه جدا من نجوم الرياضه دور مجتمعي ممتاز ربنا يتقبل منكم جميعا و يجعله في ميزان حسناتكم".

 

وعلق علي شاهين: "#تحدي_الخير فكرة جميلة ومحترمة جدا ولكن مع إحترامي لكل الجمعيات والصناديق.. ياريت كل النجوم اللي هتشارك يتابع تبرعه بنفسه ويتواصل مع هذه الأسر شخصيا".

 

وأضاف رضا يونس: "أنا سعيد لما بشوف نماذج للخير بجد جزاكم الله خير اثبتو للناس انكم علي قدر المسؤلية مع  محبينكم مش مجرد لاعب بيلعب كورة ويسعد الجماهير #تحدي_الخير".

Advertisements
الجريدة الرسمية