رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إلغائه بسبب كورونا..7 معلومات عن مهرجان النار فى إسبانيا

مهرجان لاس فالاس
مهرجان لاس فالاس فى إسبانيا - صورة أرشيفية

بعد أن أعلنت مدينة فالنسيا بالاشتراك مع الحكومة الإسبانية بإلغاء فعاليات مهرجان "لاس فالاس" للفنون هذا العام والذى يقام سنويا خلال شهر مارس الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية لدول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بين الحاضرين .. نستعرض خلال السطور المقبلة كل ما تريد معرفته عن مهرجان "لاس فالاس" أو مهرجان النار. 

1-     مهرجان "لاس فالاس " أو مهرجان النار هو أكبر مهرجان للفنون في فالنسيا، والذى يحول المدينة إلى مسرح ثقافي  فنى مفتوح يجذب 2 مليون شخص لمشاهدة احتفالاته كل عام. 

2-    يقام مهرجان "لاس فالاس"  فى الفترة من 15- 19 مارس سنويا فى شوارع مدينة فالنسيا، ويعد من أهم تقاليد وعادات الشعب الاسبانى ويعتبر واحدا من أكثر المهرجانات جنونا على وجه الأرض.

3-    أهم ما يميز مهرجان النار “لاس فالاس” هو إنشاء " النينوت" وهي تماثيل نحتية كبيرة جدًا تشبه الرسوم المتحركة مصنوعة يدويًا باستخدام أنواع مختلفة من المواد منها الخشب والكرتون والستيروفوم والبوليستر والورق.

بمشاركة طلابية.. أنشطة ثقافية وفنية بمهرجان قاهرة المعز وسور الأزبكية السنوي| صور

4-    تعود فكرة المهرجان إلى العصور الوسطى، والذى بدأ مع عائلات بلنسية حيث كانوا يحرقون أكوام القمامة في نهاية الشتاء، ثم بدأوا في صنع شخصيات للجلوس على قمة النيران للدلالة على نهاية فصل الشتاء وإعلان قدوم فصل الربيع، وبمرور السنين أصبحت التماثيل التى تحكى كل منها قصة فريدة ، تستخدم فى السخرية من السياسيين والمشاهير. 

5-     تعرض التماثيل المنحوته فى شوارع فالنسيا، ثم يتم إشعال النيران فيها ضمن عرض ضخم ومثير للإعجاب للألعاب النارية، حيث يقوم مجموعة من القضاة بفحص وتقييم كل التماثيل واختيار الفائزين الذين سيحصلون على جوائز المهرجان.

6-     يشهد مهرجان النار أو "لاس فالاس" موكبا من آلاف السكان المحليين، الذين يرتدون ملابس يدوية تقليدية ويرقصون عبر شوارع فالنسيا أثناء عزف الموسيقى الإسبانية التقليدية.

7-    يعد مهرجان النار أو "لاس فالاس" أحد مهرجانات الشارع الفنية  التى تقدم عروضا مجانا للجمهور.   

Advertisements
الجريدة الرسمية