رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 54 مخالفة في حملات رقابية على الأسواق والمحلات بالمنيا

وكيل وزارة التموين
وكيل وزارة التموين

تواصل مديرية التموين بالمنيا تنظيم الحملات على الأسواق حيث حررت 54 مخالفة تموينية، على مستوى جميع مراكز المحافظة التسع، بهدف ضبط الأسواق والتصدي بكل حزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار أو أي مظاهر لاستغلال المواطنين، ومنع اي محاولات للتجار لرفع الأسعار خاصة السلع الأساسية، والمتابعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية الأساسية بكميات مناسبة.

وأضاف المحافظ أن تلك الإجراءات، تأتي تنفيذاً لتكليفات وزير التنمية المحلية، بإحكام الرقابة على كافة السلع التموينية، في ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشدد المحافظ علي الاستمرار في قيام الأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع لمكافحة الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، والتنسيق المستمر مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وشن حملات على المخالفين، مع تشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات مع توافر جميع الاشتراطات الصحية والوقائية.

مصادرة 5 قطع أسلحة نارية وذخائر بحوزة عائلتين قبل تجدد خصومة ثأرية بالمنيا

ودعا اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا جميع المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي أعلنت عنها الحكومة سواء ممثلة في مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية أو منظمة الصحة العالمية.

من جانبه أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 54 مخالفة تموينية، منها مخالفتان لعدم وجود ترخيص، و5 مخالفات لعدم الإعلان عن الأسعار، 6 مخالفات لعدم نظافة المحال التجارية، 35 مخالفة لعدم وجود شهادات صحية، مخالفة لعدم صلاحية المنتجات، مخالفة للامتناع عن بيع مستلزمات طبية وتعقيم، مخالفة بيع زائد عن المقرر التمويني، مخالفة لذبح لحوم خارج السلخانه، مخالفة لاحتكار سلع غذائية، مخالفة لتداول ادوية غير صالحة للاستهلاك.

Advertisements
الجريدة الرسمية