رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة 2629 طبيبا إيطاليا بفيروس كورونا المستجد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب 2629 طبيبا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" بإيطاليا، ليشكل العاملون في القطاع الطبي ما يصل إلى 8.3% من إجمالي حالات الإصابة بالعدوى في البلاد.

وبحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن مؤسسة صحية إيطالية، فإن العدد الضخم من الأطباء والمسعفين المصابين بالفيروس التاجي، أظهروا أن الإجراءات ومعدات الحماية والوقاية الخاصة بالأطباء لا تزال غير كافية.

وقال رئيس مؤسسة جيمبي الصحية، نينو كارتابيلوتا، لوسائل الإعلام الإيطالية، إن المشكلة أسوأ بكثير مما كانت عليه في الصين، مشيرا إلى أن نسبة الـ  8.3 % خطيرة للغاية، مضيفا: لا مزيد من الحديث، احموا أولئك الذين يجب أن يحمونا بطريقة مناسبة.

إيطاليا تعلن أرقاما مخيفة لتفشي فيروس كورونا وتسجل وفاة 475 خلال يوم واحد

ووفقا للبيانات الرسمية، فقد ارتفع عدد الأطباء المصابين إلى أكثر من 1500، في الأيام الثمانية الماضية فقط، كما أن إصابة 2629 طبيبا وعاملا صحيا، يعني أن ما يقرب من 0.3 % من العاملين الصحيين في إيطاليا قد أصيبوا بالمرض، ما يجعلهم خارج الخدمة في وقت الحاجة الماسة إليهم.

وكانت السلطات الإيطالية قد كشفت أمس الأربعاء، عن وفاة 475 شخصا في جميع أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2978، بالإضافة إلى 35713 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

Advertisements
الجريدة الرسمية