رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط مصنع "كمامات" تحت بير السلم في بني سويف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسفرت حملة لفرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف، برئاسة أحمد مصطفى دهشان، عن ضبط مصنع "تحت بير السلم" لتصنيع الكمامات، بقرية العواونة، بدائرة مركز إهناسيا ببني سويف، وتحرر محضر بالواقعة.

وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، وذلك لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق والسلع التموينية والغذائية وضمان جودة السلع المعروضة للمواطنين ومدى صلاحيتها، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وضبطت الحملة أدوات ومستلزمات تصنيع الكمامات، منها: معدات خياطة وسرفلة بالمصنع، وجوالات شفافة اللون ورولات قماش مجهولة المصدر، ويتم استخدامها في عملية تصنيع الكمامات التي يتم ترويجها على الصيدليات ومكاتب المستلزمات الطبية.

وتحفظت الحملة على المضبوطات من أدوات ومستلزمات التصنيع، وتحرير المحضر رقم 5366 لسنة 2020 إداري مركز إهناسيا، ضد "سمير.ن.ع" المدير المسؤول عن المصنع، وتم العرض على النيابة العامة.

"يا أهل البلد فيه زلزال جاي".. شائعة أثارت ذعر 7 قرى ببني سويف

كما ضبطت الحملة مصنعين آخرين، للمطهرات الطبية، بدون ترخيص، ضُبط بداخلهما 8140 زجاجة مطهر مجهولة المصدر، و1650 كيلو جرام كحول إيثيلي، و15 كيلو جرتام بودرة بيتادين، و4500 علبة جوانتي مجهولة المصدر، و150 كرتونة فارغة، غير مدون عليها أي بيانات، مخصصة لتعبئة الكمامات، و32 رول قماش، يشبه الشاش الطبي، غير مدون عليه أي بيانات.

وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية تجاه المخالفين، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لجهاز حماية المستهلك، خاصة في مواجهة الأزمات والحرص على التواجد الدائم بالأسواق، بمشاركة الجهات المعنية وبالتعاون والتنسيق التام مع مباحث التموين والرقابة التموينية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية