رئيس التحرير
عصام كامل

بدء تنفيذ قرار غلق المقاهي في الإسكندرية | صور

غلق المقاهي في الإسكندرية
غلق المقاهي في الإسكندرية

بدأت أحياء الإسكندرية تنفيذ قرار المحافظ اللواء محمد الشريف، بغلق المقاهي من الساعه العاشرة مساء حتى العاشرة صباحا، وذلك وفقا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وقامت حملة من حي العجمي برئاسة السيد موسى وضباط قسم شرطة الدخيلة، بالمرور على المقاهي لتنفيذ قرار الغلق مع منع الشيش في أوقات العمل واستخدام أكواب بلاستيك تستخدم مرة واحدة فقط. 

تعقيم وتطهير مباني ديوان عام محافظة الإسكندرية للوقاية من فيروس كورونا

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، عن أن الأجهزة المعنية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية الأمن، تم غلق 650 مركزاً للدروس الخصوصية، و150 محلاً للألعاب الإلكترونية، وذلك منذ صدور القرار من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

 

 

 

وأضاف "الشريف"، خلال تصريح صحفي له اليوم، أن الحملات الخاصة بالمراكز التعليمية ومحلات الألعاب الإلكترونية بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية مستمرة وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا. 

 

 

وأشار إلى أنه أصدر قراراً  للأجهزة المعنية بالمحافظة بغلق كافة المقاهي والكافيهات على مستوى الأحياء يوميا من الساعة العاشرة مساءا وحتي الساعة العاشرة صباحا، وذلك حفاظا على الصحة العامة ومنع انتشار العدوي، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد. 

 
 

 

وأكد على أنه لن يسمح لأي أحد أن يتجاوز تلك القرارات، وسيتم توقيع العديد من الغرامات على المقاهي المخالفة لتعليمات المحافظة، وجاء ذلك حرصاً على صحة وسلامة الشعب السكندرية. 

وكما قامت المحافظة بنشر أرقاما للإبلاغ عن شكاوى المواطنين، وأماكن تواجد المراكز التعليمية، ومحلات الألعاب الإلكتروني. وهي الخط الساخن 114 من أي تليفون أرضى. والأرقام الأتية: 034234131_034234132_034234133_034234134_034234135_ (034234136_034234137_

الجريدة الرسمية