رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يتواصل مع رؤساء الأندية لمناقشة أزمة توقف الدوري

اللجنة الخماسية باتحاد
اللجنة الخماسية باتحاد الكرة

كشف مصدر باتحاد الكرة، أن الأيام الماضية شهدت اتصالات مكثفة بين مسئولي اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، ورؤساء أندية الدوري الممتاز، لمناقشة مستقبل مسابقة الدوري الممتاز، في ظل حالة الغموض التي تسيطر على المنظومة الرياضية فى ظل توقف النشاط بقرار من الحكومة المصرية، ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة تفشي وباء كورونا في دول العالم وبينها مصر.

وأفاد المصدر، أن الجميع سواء مسئولي اتحاد الكرة أو رؤساء ومسئولي الأندية اتفقا على وضع صحة وسلامة أعضاء المنظومة الرياضية فوق أي اعتبار، إلا أنه في الوقت نفسه أكد الجميع رغبته فى عودة النشاط واستئناف مسابقة الدوري بعد انتهاء فترة التوقف الحالي فى الأول من أبريل المقبل، ولكن سيكون ذلك مرهون بنجاح السلطات المصرية في الحد من مخاطر فيروس كورونا واحتوائه والسيطرة عليه.

ترقب في جهاز المنتخب الأوليمبي لحسم مصير أولمبياد طوكيو

وأشار المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه، أنه فى حال قررت الحكومة المصرية مد أمد توقف النشاط لفترة زمنية مماثلة (15 يوماً)، فإن هذا سيعنى ضمنيا إلغاء مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي، وكأن الموسم الحالي لم يكن، خاصة أن مسابقة الدوري لا يزال يتبقى بها الدور الثاني كاملاً، وسيكون من الصعب استكمال المسابقة فى حال توقفت شهرا كاملاً، إلا أن كل هذه مجرد سيناريوهات ولن يتم حسمها بشكل رسمي إلا مع نهاية فترة التوقف الحالية نهاية مارس الجاري.

ويتصدر النادى الأهلي مسابقة الدوري الممتاز حالياً برصيد 49 نقطة بعد خوضه 17 مباراة من بين 18 جولة أقيمت بالدوري حتى الآن، يليه فى المرتبة الثانية فريق المقاولون العرب برصيد 33 نقطة جمعها بعد خوض 18 مباراة.

وكان اتحاد الكرة قرر قبل يومين تعليق النشاط الكروي في كافة المسابقات المحلية تماشي مع قرار الحكومة المصرية واللجنة الأولمبية المصرية بتعليق كافة الأنشطة الرياضية حتى بداية أبريل المقبل، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد.   

Advertisements
الجريدة الرسمية