رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة المنظفات: لا يوجد نقص في المطهرات.. والأزمة في زيادة الطلب |فيديو

فيتو

أكد فكري عبد الشافي، رئيس شعبة المنظفات بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، أنه لا يوجد نقص في المعروض من المطهرات والكحول الطبي ولكن الأزمة في زيادة الطلب وتكالب المواطنين على تخزين كميات كبيرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن هناك وفرة كبيرة في مشتقات الكلور، ولكن باقي المطهرات وخاصة الكحول وبسبب الطلب المتزايد وغير الطبيعي أصبح هناك قلة في المعروض.  

ولفت: إلي أن رفع الطاقة الإنتاجية للمطهرات ليس بالقرار السهل الذي يمكن اتخاذه بين عشية وضحاها، داعيًا المواطنين إلى عدم التكالب على تخزين المطهرات والكحول.

"التموين": توفير الكحول الطبي بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة  

 

وكشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن شركات المجمعات الاستهلاكية تعاقدت على كميات كبيرة من الكحول والمنظفات الطبية لبيعها داخل المجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة للمواطنين، بعد استغلال الموردين لأزمة فيروس كورونا المستجد، ورفعوا أسعار الكحول والمنظفات الطبية بنسبة 100 %.

وأكد المصدر لـ"فيتو " أنه خلال أيام قليلة سيتواجد الكحول الطبي بتركيز مابين 70 % إلى 72 %، وهو الكحول الطبي المستخدم في عملية التطهير والتعقيم للقضاء على الفيروسات والبكتيريا لمواجهة فيروس كورونا.

Advertisements
الجريدة الرسمية