رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة العالمية تكشف موعد ظهور أول علاج لفيروس كورونا

الدكتور أمجد الخولي
الدكتور أمجد الخولي

قال الدكتور أمجد الخولي، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشئون الوبائيات والأمراض السارية: إن المراكز البحثية علي مستوي العالم تعمل بشكل متواصل من أجل الوصول الي علاج لفيروس كورونا في أسرع وقت ممكن، لافتًا إلي أن هناك مؤشرات إيجابية بشأن التوصل إلي علاج لكورونا خلال أسابيع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع علي قناة "دي ام سي": أن أي علاج جديد لا بد من مروره بمرحلة من التجارب الإكلينكية علي مجموعات صغيرة في البداية ثم علي مجموعات أكبر، وهذا ما يستلزم وقتًا ليس بالقصير لضمان سلامة العقار وعدم وجود أعراض جانبية له.

الصين تقر تجربة أول لقاح لفيروس كورونا

ولفت إلي أن النتائج الإكلينكية للعقار الذي تم التوصل اليه مبشرة جدًا، مؤكدًا أنه من المتوقع ظهور العلاج في أقرب وقت ممكن، ولكن اللقاح قد يأخذ شهورًا .

وفي إطار السباق بين الدول على التوصل إلى لقاح يقضي على الوباء الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه أسوأ أزمة صحية تواجه العالم، أقرت الصين الثلاثاء اختبار أول لقاح لفيروس كورونا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

وأورد تقرير في صحيفة الشعب اليومية التابعة للحزب الشيوعي أن الصين أجازت إجراء التجارب السريرية على أول لقاح تطوره لمحاربة كورونا المستجد.

كما أضاف التقرير أن فريق الباحثين يقوده تشين واي من أكاديمية العلوم الطبية العسكرية في الصين.

يأتي هذا بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أن "لقاحاً ضد كورونا ما يزال في مراحله السريرية والنتائج واعدة".

كما أضاف: "سنحاول التخلص من فيروس كورونا مع حلول الشهر الثامن من هذا العام"، لافتاً إلى أن "كورونا قد يستمر حتى يوليو أو أغسطس".

وكان باحثون من "مركز كيزر للأبحاث" في واشنطن، بدأوا أمس إجراء تجارب على 45 شخصاً، بإعطائهم جرعتين لمدة شهرين

Advertisements
الجريدة الرسمية