الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بيان عاجل حول إجراءات الوقاية من كورونا بمكاتب البريد

النائب مجدى ملك
النائب مجدى ملك

تقدم النائب مجدى ملك وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الاتصالات والتضامن الاجتماعى، بشأن الإجراءات الوقائية بمكاتب البريد، لمواجهة فيروس كورونا. 



وقال ملك في بيانه العاجل: إن مكاتب البريد تشهد ازدحاما كبيرا في الفترة المخصصة لصرف مستحقات الأسر والأفراد المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية التي تقدمها الدولة للبسطاء والفقراء من أبناء الشعب المصرى في جميع القرى، مشيرا الى ان ذلك الازدحام من شأنه زيادة فرص انتشار فيروس كورونا وإصابة المواطنين به وانتقال العدوى. 

وطالب ملك، بضرورة التنسيق بين هيئة البريد والجهات المعنية بالدولة، لتخفيف زحام المواطنين بمكاتب البريد، من خلال عدة إجراءات، منها السماح باستقبال المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية على مدار الشهر وليس أياما محددة فقط، وهو ما يتطلب توفير الأموال منذ بداية الشهر لآخره بمكاتب البريد. 

وتابع أيضا ضمن الإجراءات اللازمة، تنظيم مندوبيات أو جدول زمنى بكل مكتب بريد على مدار الشهر، بحيث يتم تقسيم عدد القرى والمناطق التي يخدمها مكتب البريد، على أيام الشهر، ليكون لكل قرية يوم أو يومين أو ثلاثة "على سبيل المثال" على مدار الشهر، حتى لا يحدث زحام من مختلف القرى في اليوم الواحد. 

وأضاف: إن مثل تلك الإجراءات، من شأنها القضاء على ظاهرة الزحام الشديد في مكاتب البريد، وبالتالي تحد من انتقال العدوى لفيروس كورونا. 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067