رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشرقية تفض سوقا أسبوعيا بالقوة بسبب كورونا: "إحنا مبنهرجش"| صور

فض سوق بالشرقية
فض سوق بالشرقية

نفذت الأجهزة التنفيذية بمركز ديرب نجم محافظة الشرقية برئاسة محمد حجازي  رئيس المركز اليوم حملة موسعة بالتنسيق مع القوات الأمنية بقسم شرطة ديرب، وتم فض السوق الأسبوعى بقرية صفط زريق بالقوة، بعد امتناع الأهالي والباعة عن إخلائه، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس"كورونا" المستجد.

وترك الباعة السوق بعدما حملوا بضاعتهم على عربات وسيارات نقل تنفيذًا لقرار منع الأسواق الشعبية والأسبوعية والسويقات، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين والحد من انتشار  الفيروس القاتل.

اقرأ أيضا.."كورونا ما منعهمش من إتمام فرحهم".. عروسان يحتفلان بزفافهما بالشرقية | فيديو وصور

 

من جانبه أكد رئيس المركز أنه نبه على رئيس الوحدة بمنع إقامة الأسواق اليومية والأسبوعية ومنع الشيشة في الكافيهات ومنع التجمعات أو الاحتفالات العامة والمرور يوميا لعمل تطهير وتعقيم بالمساجد والمدارس ومبنى الوحدة المحلية بشكل دوري، مشيرا إلي انه جار العمل على فض جميع الأسواق بكافة القرى التابعة للوحدات المحلية حرصا على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضا..غلق 286 مركزًا للدروس الخصوصية ومصادرة 75 شيشة بالشرقية | صور

كما فض نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق  حفل “فان داي” لإحدى كليات جامعة الزقازيق، وتم مصادرة المعدات المضبوطة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وشنت محافظة الشرقية بالتنسيق مع مديرية الأمن ورؤساء المراكز والأحياء حملات مكبرة على مراكز الدروس الخصوصية بنطاق مناطق المحافظة، وذلك في إطار قرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، وقرار رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات الكبيرة للوقاية من فيروس كورونا خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضا..إغلاق قاعات الأفراح ودور المناسبات وحظر الأسواق في الشرقية

وشملت الحملة تنفيذ قرار إغلاق مراكز الدروس الخصوصية، حيث تم إغلاق نحو 609 مراكز للدروس الخصوصية بالإضافة إلى مصادرة 800 شيشة حتى الآن من داخل عدد من المقاهي الشعبية والكافيهات والترابيزات في جميع مراكز ومدن المحافظة وجار استكمال باقي الحملات.

 

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية