رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"السياحة" تبدأ تطهير فنادق الغردقة كمرحلة أولى للوقاية من فيروس كورونا

ماجد فوزي رئيس غرفة
ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية

بدأت غرفة المنشآت الفندقية بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وتحت إشراف وزارة الصحة والسكان، في إجراءات تطهير وتعقيم الفنادق والمنشآت السياحية بكافة أنواعها، وذلك في ظل التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

وأوضح ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أن الغرفة بدأت حملة التطهير والتعقيم كمرحلة أولية للفنادق الموجودة بمحافظة الغردقة، ثم ستبدأ الأسبوع القادم بالفنادق الموجودة بمحافظة الاقصر، مشيرًا إلى أن عملية التطهير تتم تحت إشراف وزارة الصحة والسكان ويقوم بتنفيذها فرق خاصة لكل فندق تم تدريبها وفقا للمعايير العالمية لإجراءات التطهير، وذلك باستخدام مواد معتمدة من الوزارة.

مدبولي: تعليق الطيران يكبد الحكومة ٢.٢٥ مليار جنيه خسائر

وتقوم الفرق بتطهير جميع الأسطح الملامسة للسائحين والنزلاء ومرتادي الفندق كل ٣ ساعات، وذلك بالمناطق العامة والممرات والغرف الفندقية والمصاعد والسلالم والأبواب والمقابض الخاصة بها وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان.

وأكد أن شركة "TUV-Nord" الألمانية تقوم بعملية فحص وتفتيش علي الفنادق للتأكد من أن إجراءات التطهير والتعقيم تتم وفقا للمعايير الدولية المتعارف عليها والتي تبدأ من فترة الوقاية إلى فترة اكتشاف الإصابة وما بعدها. 

Advertisements
الجريدة الرسمية