رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية الأمريكية تعلق إصدار التأشيرات فى 100 سفارة حول العالم

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

قررت وزارة الخارجية الأمريكية، تعليق إصدار التأشيرات فى 100 سفارة لها حول العالم كإجراء احترازي على خلفية تفشي فيروس كورونا.

وقالت سفارة أمريكا في كوريا الجنوبية، اليوم، إن عدداً من سفارات الولايات المتحدة على مستوى العالم ستعلق خدمة تأشيرات الدخول كإجراء وقائي مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفاد موقع وزارة الخارجية الأمريكية بأنه اعتباراً من الأربعاء، سيشمل التعليق 100 دولة صدرت لها تحذيرات، وتتراوح أسباب التحذيرات بين تفشي فيروس كورونا والحرب والجرائم.

وفي كوريا الجنوبية، التي شهدت أعلى عدد من المصابين بفيروس كورونا في آسيا خارج الصين، ستلغى المقابلات في السفارة اعتباراً من الخميس.

وستظل المواعيد الطارئة وخدمة المواطنين الأمريكيين متاحة بالسفارات.

وهناك نحو 200 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا في 164 دولة وفقاً لحسابات رويترز حتى الساعة 0200 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء.

وسعياً لوقف انتشاره، منعت الولايات المتحدة دخول الأجانب الذين سافروا إلى الصين أو إيران أو أوروبا خلال فترة أسبوعين.

وكوريا الجنوبية غير مدرجة في هذه القيود، لكن أي شخص يعاني ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية يمنع من أي رحلة طيران مباشرة من كوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة.

تأجيل انتخابات التجديد النصفى للبيطريين بسبب كورونا  

وأعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس الثلاثاء 4275 حالة إصابة بالفيروس بزيادة 739 حالة عن الإحصاء السابق، وقالت إن عد الوفيات ارتفع من سبع حالات إلى 75 حالة.

الجريدة الرسمية