رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

12 صورة ترصد تطهير وتعقيم مستمر في شوارع بلقاس في الدقهلية

تعقيم شامل في شوارع
تعقيم شامل في شوارع بلقاس بالدقهلية

تشهد مدينة بلقاس المعروفة ببؤرة كورونا بالدقهلية أعمالا مكثفة للتطهير بالشوارع

حيث شدد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على رئيس مركز ومدينة بلقاس بمتابعة أعمال التطهير ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حرصا على الصحة العامة، والتأكد من توافر كافة الأدوات والمستلزمات اللازمة لعمليات التطهير والتعقيم.

وأكد محافظ الدقهلية على القيام بإجراء عمليات التعقيم بشكل دوري وبصورة مستمرة، وأن يتم نشر سبل الوقاية من الفيروس من خلال الملصقات التوعوية في كافة أرجاء المدينة وغيرها من المدن والمراكز والقرى. 

حملة لتطهير أماكن تجمعات المواطنين للوقاية من كورونا في الدقهلية

ووجه محافظ الدقهلية للدكتور عمرو عبد العاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس للتنسيق مع مسئولي مديرية الصحة للقيام بأعمال التطهير في كافة الشوارع والمنازل بما يضمن سلامة وصحة مواطني المدينة. 

 

من جانبه قال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة: إن هناك خطة محددة من قبل مديرية الصحة متمثلة في إدارة الطب الوقائي للقيام بتطهير وتعقيم كافة المنشآت بالمدينة وغيرها من شوارع ومبان، وأن عملية التعقيم ستتم بصورة مستمرة

 

وأضاف مكي أن مسئولي الطب الوقائي يقومون لليوم السادس على التوالي بمتابعة تطهير وتثقيف المواطنين في قرية السماحية وتوابعها.

 

وقال الدكتور عمرو عبد العاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس: إنه قامت اليوم الأربعاء حملة تطهير والمرور على المنازل والمحلات التجارية في المربع رقم 1في قرية السماحية، وأنه تم بالتنسيق مع مديرية الصحة توزيع بوسترات التوعية وعمل ندوات تثقيفية من منزل إلى منزل وأيضا تطهير المنازل والمساجد والباعة الجائلين.

 

وعلي صعيد آخر شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الدقهلية حملات للتعقيم والتطهير استهدفت المدارس علي مستوي المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا، تزامنا مع تعليق الدراسة.

Advertisements
الجريدة الرسمية