رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إدارة ترامب تدرس منح كل أمريكي 1000 دولار بسبب كورونا

وزير الخزانه الامريكي
وزير الخزانه الامريكي

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم منح كل مواطن  1000 دولار كجزء من الجهود المبذولة لتحفيز الاقتصاد ومساعدة العمال الذين تعطلت وظائفهم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأضاف وزير الخزانة الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بالبيت الأبيض: "الأمريكيون يحتاجون إلي المال الآن وفي نفس الوقت الرئيس يحتاج المال لتطوير لقاح لانهاء أزمة كورونا، لذلك لا زال الموضوع قيد الدراسة"، مشيرا الي  أن البيت الأبيض سيعمل على مناقشه الاقتراح في مجلس الشيوخ.

وأشار الي توقف قطاعات كبيرة من الاقتصاد بسبب تفشي فيروس كورونا، ومطالب المسؤولين الفيدراليين والولائيين والمحليين بإغلاق معظم الأعمال ومطالبة الناس بالعزل الذاتي في المنزل.

وكان ترامب أشار أيضا  عن رغبته في خفض ضريبة الرواتب ، لكن المسؤولين في البيت الأبيض قالوا إن مثل هذه الإجراءات سيكون لها آثار طويلة المدى ، وليس قصيرة المدى.

وجاء ذلك بعدما دعي السيناتور الجمهوري ميت رومني  الحكومة الي منح الأمريكيين 1000 دولار "للمساعدة في ضمان قدرة الأسر والعمال على الوفاء بالتزاماتهم قصيرة الأجل وزيادة الإنفاق في الاقتصاد".

ترامب: الصين قدمت معلومات خاطئة حول زرع الجيش الأمريكي لكورونا على أراضيها

ولم تقدم الإدارة تفاصيل عن البرنامج ، لكن الرئيس أشار إلى أن "بعض الناس لا يجب أن يحصلوا على ألف دولار".  

Advertisements
الجريدة الرسمية