رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة العالمية: إعلان عقار جديد مضاد لفيروس كورونا يحتاج لتجارب لمدة 12 شهرا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة مها الرباط وزير الصحة الأسبق المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إنه يوجد تجارب عالمية دولية لسرعة الوصول للقاح مضاد لفيروس كورونا.

وأكدت أنه لكي يجري الإعلان عن دواء جديد يوجد مواعيد ومراحل علمية يجب أن يمر بها الدواء لكي يمكن أن يحصل عليها الإنسان.

وأشارت مها الرباط إلى وجود بحوث علمية عالميا بسرعة كبيرة، لافتة إلى أن الاختبارات السريرية تحتاج إلى وقت يمكن أن يصل إلى 12 شهرا.

وأكدت أنه لا يوجد حالة هلع ولكن يجب تحفيز الحكومات لمواجهة المرض والتعبئة المجتمعية والسياسية، مشددة على ضرورة المشاركة الإيجابية من المواطنين. 

 

 

ويتضمن المؤتمر تحديثا عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي يقدمه الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والنتائج والتوصيات الرئيسية لبعثات منظمة الصحة العالمية في كل من جمهورية إيران الإسلامية والبحرين والكويت ويتضمن جلسة تفاعلية للإجابة عن أسئلة الإعلاميين.

ويشارك بالمؤتمر الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتور سيد جعفر حسين، مدير مكتب المدير الإقليمي لشرق المتوسط والدكتورة مها الرباط المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية المعني بالاستجابة بفاشية كوفيد-19، والدكتور ريتشارد برنان مدير الطوارئ الصحية الإقليمي والدكتورة داليا سمهوري مدير برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية والدكتور عبد الناصر أبو بكر، قائم بأعمال رئيس وحدة التأهب لمخاطر العدوى والدكتور أمجد الخولي، استشاري الوبائيات وحدة التأهب لمخاطر العدوى.

Advertisements
الجريدة الرسمية